عاجل

السبت 22/يونيو/2024

نابلس: استعدادات لإطلاق أضخم مسيرة نسوية نصرة للأسيرات في سجون الاحتلال

نابلس: استعدادات لإطلاق أضخم مسيرة نسوية نصرة للأسيرات في سجون الاحتلال

تُجري لجنة نصرة الأسيرات التابعة للرابطة الإسلامية للمرأة الفلسطينية في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية) استعدادات ضخمة وكبيرة لإطلاق مسيرة نسوية كبرى نصرة للأسيرات والمعتقلات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني.

وتأتي هذه الاستعدادات بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، التي أحياها الفلسطينيون في السابع عشر من نيسان (إبريل) الجاري ويواصلون إقامة الفعاليات الداعمة للأسرى.

وقالت متحدثة باسم لجنة نصرة الأسيرات إنه من المتوقع أن تكون هذه المسيرة هي الأضخم في تاريخ الحركة النسوية، للتضامن مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، معتبرة أن على المرأة الفلسطينية أن تقوم بدورها النضالي والوطني لحماية منجزات ونضالات الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

ودعت المتحدثة النسوة والفتيات للمشاركة بهذه المسيرة، مشيرة إلى أنها بمثابة رسالة دعم وتأييد لنضال المرأة الأسيرة ورسالة ضغط على المؤسسات ذات العلاقة والمنظمات الدولية والضمائر الحية لممارسة الضغط على الكيان الصهيوني لإطلاق سراح الأسيرات من سجونه.

ويشار إلى أنه يوجد أكثر من 120 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال تتراوح أحكامهن من عدة أشهر وحتى المؤبدات، وإن من بينهن زوجات وأمهات وشقيقات شهداء وأسرى، وأخريات محكوم عليهن بالسجن الإداري إضافة إلى الأسيرات القاصرات وطالبات في الجامعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...