عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الجهاد الإسلامي: تصريح العاهل الأردني بمثابة إلغاء لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين

الجهاد الإسلامي: تصريح العاهل الأردني بمثابة إلغاء لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي بشدة تصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، التي أكد خلالها أنه من الممكن بحث إعطاء تعويضات مادية للاجئين الفلسطينيين كبديل عن حق العودة، معتبرة إياها بمثابة “إلغاء لحق عودة ملايين الفلسطينيين المشردين في الشتات”.

وأكد محمد الحرازين القيادي في الحركة، في تصريح صحفي له اليوم السبت (21/4): “إن حق العودة هو حق قانوني وإنساني غير قابل للمقايضة والتسويف”، معتبراً تلك التصريحات بأنها “دعوة للشعب الفلسطيني للاستقالة من الثوابت والمبادئ التي ناضل وقاتل من أجلها عقوداً من الزمن”.

وأوضح الحرازين أن تلك التصريحات “لا تخدم القضية الفلسطينية، إنما تتقاطع مع ما يفكر به أعداء الشعب الفلسطيني وتصب في خانة الكيان الصهيوني وحلفائها في المنطقة”، مشيراً إلى أن تلك الأفكار “باتت مفضوحة على مرأى ومسمع الجميع”.

وقال الحرازين: “إن الشعب الفلسطيني يواجه عدة أزمات، من أخطرها تحوّل العرب إلى وسطاء في الصراع مع العدو الصهيوني”، معرباً عن خشيته من أن يتحول هؤلاء الوسطاء إلى طرف في المستقبل، وأشار مجدداً على أن “هذه التصريحات تندرج في إطار الرفض لمقاومة شعبنا المشروعة”.

وبين القيادي الحرازين أن عدم القدرة على استرداد الحقوق “لا يعني التنازل عنها أو التفريط بها”، مطالباً السلطة والحكومة الفلسطينية باستنكار هذه التصريحات “التي تلغي حق العودة لملايين اللاجئين المشردين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...