عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الأسرى المصريون في سجون الاحتلال يناشدون بلادهم التدخل للإفراج عنهم فوراً

الأسرى المصريون في سجون الاحتلال يناشدون بلادهم التدخل للإفراج عنهم فوراً

وجه الأسرى المصريون في سجون الاحتلال الصهيوني رسالة مناشدة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان بالتدخل لدى الجانب الصهيوني للإفراج عنهم فوراً.

وقال الأسرى، في رسالة مناشدة نقلها قدري أبو واصل رئيس جمعية أصدقاء المعتقل في الناصرة (فلسطين المحتلة سنة 1948)، إن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها أكثر من 10 أسرى، إلى جانب عدد من المفقودين.

وشكرت الرسالة “الجهود الجبارة التي يبذلها الوزير سليمان لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية التي أسرت الجندي جلعاد شاليط والحكومة الصهيونية”، وقالت: “إن تعثر إتمام صفقة التبادل ليس بسبب تعنت الجانب الصهيوني في الإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين، بل هو أيضاً بسبب رفضها إطلاق سراح الأسرى المصريين ،بالرغم من معاهدة السلام الموقعة بين الجانبين منذ سنوات طويلة”.

وكشفت الرسالة عن أسماء 10 أسرى مصريين في السجون الصهيونية، وهم سليم حماد جهاد طرابين، الذي يقضي حكماً بالسجن 22 عاماً أمضى منها 18 عاماً، وسليمان هويشل سلامه وحكمه 22 عاماً أمضى منها 12 عاماً، ورمضان سليمان مطيرات وحكمه 22 سنة أمضى منها 12 سنة، وشتيوي هويشل وحكمه 20 سنة أمضى منها 12 سنة، وسلامة سليمان جهاد طرابين وحكمه 22 سنة أمضى منها 12 سنة، وأيمن محمد يونس وحكمه 30 عاماً أمضى منها 12 سنة، والأسير إياد أبو حسنه وحكمه 22 سنة أمضى منها 12 سنة، وسليمان العزازمه وحكمه 22 سنة أمضى منها سنة واحدة، وسلطان عبد الرسول وحكمه 22 سنة أمضى منها 12 سنة، وسلمان العزازمه وحكمه 22 سنه أمضى منها 12 سنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...