عاجل

السبت 01/يونيو/2024

لبنان: حماس تقيم سلسلة فعاليات في مخيمات اللاجئين لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

لبنان: حماس تقيم سلسلة فعاليات في مخيمات اللاجئين لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

أحيت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، في عدد من مخيمات اللاجئين في لبنان، والتي صادفت يوم أمس الثلاثاء (17/4)، وذلك بإقامة عدة اعتصامات ولقاءات تضامنية.

ففي بيروت؛ أقامت الحركة اعتصاماً جماهيرياً أمام عيادة “الأونروا” في مخيم برج البراجنة، حيث اعتصم العشرات من أهالي ووجهاء مخيم البرج، وتكلم في الاعتصام مسؤول العلاقات السياسية لحركة “حماس” في بيروت، أبو العبد مشهور، الذي أكد على أهمية هذا اليوم، لا سيما وأن الشعب الفلسطيني يعيش يومياً حالة الأسر والاعتقال.

وانتقد مشهور حديث المجتمع الدولي عن الحرية والديمقراطية، متسائلاً “أين كل هذه الأمور من الذي يحصل للشعب الفلسطيني؟”، مطالباً الفصائل الفلسطينية المسؤولة عن هذا الملف بالتمسك بثوابتها ومطالبها مقابل الإفراج عن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط.

وفي صور؛ أحيت الحركة المناسبة بلقاء ثقافي أقامته في قاعة ‏مجمع الإصلاح الإسلامي في مخيم الرشيدية في جنوب لبنان، وحضر الملتقى لفيف من العلماء وممثلون عن الفصائل ‏الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية.‏

واستهل اللقاء بكلمة رابطة علماء فلسطين ألقاها عضو الرابطة الشيخ حسن دياب، ‏الذي أكد على أن تحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الصهيوني هو “واجب شرعي”.

كما تحدث أبو خالد جهاد، المسؤول السياسي لحركة “حماس” في منطقة صور، فطالب رئاسة السلطة ‏والحكومة الفلسطينية بإيلاء قضية الأسرى في سجون الاحتلال الأهمية اللازمة.

أما في صيدا؛ فقد أقامت حركة “حماس” لقاء تضامنياً في قاعة مسجد خالد بن الوليد في المخيم، وحضر اللقاء العديد من ممثلي الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية، رفع خلاله الأطفال صوراً للشهداء والأسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية وسط صيحات الدعوة إلى إطلاقهم فوراً. وتحدث في اللقاء ممثل حركة “حماس” في منطقة صيدا أبو أحمد فضل، الذي طالب الحكومة الفلسطينية وخاطفي الجندي الصهيوني شاليط بعدم التنازل عن حق الأسرى والسعي للإفراج الفوري عنهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...