الجمعة 10/مايو/2024

إيران تجدد تأكيد سلمية برنامجها النووي وتستغرب الأحكام المسبقة

إيران تجدد تأكيد سلمية برنامجها النووي وتستغرب الأحكام المسبقة

أكدت إيران مجدداً، على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها محمد علي حسيني، سلمية برنامجها النووي وعدم اشتماله على أي طابع عسكري.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره حسيني مساء الاثنين (16/4)، بعد تصريحات أدلى بها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، قال فيها إنّ “طهران لم يكن لها يوماً من الأيام أي توجه غير واضح وغير شفاف تجاه ملفها النووي”.

وقال البرادعي في مقابلة معه أجرتها قناة “الجزيرة” الفضائية يوم الأحد إنه “لم يحصل بعد على دليل يؤكد أنّ البرنامج النووي الإيراني ذو أغراض عسكرية”، إلاّ أنه أبدى قلقه من أنّ عمليات التفتيش خلال الأعوام الثلاثة الماضية لم تخلص إلى أنّ هذا البرنامج ذو أهداف سلمية.

واستغرب حسيني “التفسيرات والاحتمالات الوهمية المسبقة إزاء نيات الدول”، مشدداً على أنّ الوكالة الدولية لا تتوفر لديها “أدلة تبعث على القلق من أنشطة إيران النووية”.

ومضى المتحدث إلى القول إنّ “إيران كانت من أوائل الدول التي طرحت في منظمة الأمم المتحدة موضوع إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، وانضمت إلى معاهدة الحد من الانتشار النووي”، حسب ما استذكر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...