الجمعة 10/مايو/2024

وزير الإعلام السوري: خيار المقاومة متاح لاستعادة الحقوق المغتصبة

وزير الإعلام السوري: خيار المقاومة متاح لاستعادة الحقوق المغتصبة

حذّر وزير الإعلام السوري محسن بلال الكيان الصهيوني من مواصلة التمرد على قرارات الشرعية الدولية، مشدداً في هذا الصدد على أنّ “خيار المقاومة سيكون متاحاً لاستعادة الحقوق العربية المغتصبة”، كما قال في مؤتمر صحفي عقده في دمشق الاثنين (16/4).

وطالب الوزير السوري بضرورة الانسحاب الصهيوني من الجولان السوري المحتل إلى خطوط الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967، مطالباً في الوقت ذاته بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف “تطبيقاً لقرارات الشرعية الدولية، وكذلك الانسحاب من مزراع شبعا وتلال كفر شوبا اللبنانية وإعادة الأرض إلى أصحابها”، حسب ما ذكر.

وفي الشأن العراقي أكد الوزير محسن بلال دعم سورية الكامل لنشاط المقاومة العراقية، لكنه ندّد في الوقت ذاته بكافة “الأعمال الإرهابية التي تُعتبر سورية براء منها”، لافتاً الانتباه إلى أنّ تلك الهجمات الدامية تودي بأرواح الكثيرين من المدنيين الأبرياء في العراق.

وتطرّق الوزير السوري بإيجابية إلى القمة العربية الأخيرة التي التأمت في العاصمة السعودية، قائلاً إنّ “بعض القوى فشلت فى تطويع سورية لإدخالها فى معسكر الصديق، وإنهم حاولوا عزل سورية، وحاولوا شرذمة العرب وتقسيمهم إلى معتدلين (ومتشددين)؛ إلاّ أنّ قمة الرياض أثبتت أننا أمة عربية واحدة”، حسب ما ورد في تصريحاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...