الخميس 09/مايو/2024

رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفداً برلمانياً فلسطينياً وينتقد الصمت الدولي

رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفداً برلمانياً فلسطينياً وينتقد الصمت الدولي

استقبل رئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش، في مكتبه، اليوم الأربعاء (11/4)، وفداً من المجلس التشريعي الفلسطيني، وبحث الجانبان الأوضاع الفلسطينية الراهنة، والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وضمّ الوفد البرلماني الفلسطيني كلاً من: النائب عبد الرحمن زيدان وزير الأشغال العامة والإسكان السابق، النائب داود أبو سير، النائب خالد طافش والنائب سميرة الحلايقة، وشارك في اللقاء أيضاً عضو مجلس الشعب السوري حنين نمر وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري، عضو مجلس الشعب عمار بكداش.

ويأتي هذا اللقاء تتويجاً لسلسلة من الفعاليات والزيارات والنشاطات التي قام بها الوفد البرلماني الفلسطيني خلال زيارته لسورية التي دامت عدة أيام التقى خلالها العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية.

وفي بداية اللقاء رحب الأبرش بالوفد البرلماني الفلسطيني، وتحدث عن عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والسوري، وجدد التأكيد على “وقوف بلاده قيادة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد في وجه آلة الحرب الصهيونية، وأشار إلى أن الشعب السوري نظم حملات تبرع لدعم ومساعدة الشعب الفلسطيني، واستطرد قائلاً: “لكن للأسف لم تصل تلك المساعدات حتى الآن بسبب الحصار”.

ومن جانبه؛ استعرض النائب عبد الرحمن زيدان المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في ظل العدوان الصهيوني المتواصل والحصار الغربي المشدد المفروض على الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيداً بالمواقف السورية الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني.

وذكّر زيدان أن الاحتلال الصهيوني ما زال يعتقل ثلث أعضاء المجلس التشريعي، والذين من ضمنهم رئيس المجلس وعدد من الوزراء، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتحرك الفوري للإفراج عنهم.

بدوره؛ تحدث النائب داود أبو سير عن حجم التحديات التي واجهتها الحكومة العاشرة السابقة، والتي استطاعت، على الرغم من الحصار المشدد، المحافظة على الاقتصاد الفلسطيني من الانهيار، مشيراً إلى أن الالتفاف الشعبي الواسع الذي حظيت به الحكومة العاشرة مكّنها من الصمود في وجه التحديات الداخلية والخارجية.

ومن ناحيتها؛ تحدثت النائب سميرة الحلايقة عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وأوضحت أن هناك 12 ألف أسير بينهم 1000 أسير مريض و130 امرأة يعيشون في أوضاع اعتقالية سيئة للغاية، مضيفة أن الاحتلال اعتقل خلال انتفاضة الأقصى 6000 طفل، ما زال منهم 390 طفلاً معتقلين في سجون الاحتلال.

ونوهت النائب الحلايقة بأن الاحتلال قتل خلال انتفاضة الأقصى 5056 فلسطينياً بينهم 860 طفلاً، فيما أصيب عشرات الآلاف من الفلسطينيين بنيران الاحتلال.

أما النائب خالد طافش؛ فقد تحدث خلال اللقاء حول أوضاع الأطفال الفلسطينيين، والعقبات التي تضعها قوات الاحتلال أمام المؤسسة التعليمية الفلسطينية، مشدداً على أحقية التعليم لأبناء الشعب الفلسطيني أسوة بجميع أطفال العالم.

وندد عضو مجلس الشعب السوري عمار بكداش بالعدوان الصهيوني المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، منتقداً الصمت الدولي حيال ما يتعرض له الفلسطينيون من عدوان وحصار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات