الخميس 09/مايو/2024

أصدقاء الإنسان تبدأ حملة عالمية للمطالبة بإطلاق الدويك والنواب الأسرى

أصدقاء الإنسان تبدأ حملة عالمية للمطالبة بإطلاق الدويك والنواب الأسرى

أطلقت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية، المدافعة عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء (11/4)، من فيينا حملة دولية واسعة من أجل المطالبة بإطلاق سراح رئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني.

وتتضمن الحملة القيام بإرسال أكبر عدد من الرسائل الإلكترونية لحث رؤساء البرلمانات الأوروبية والعربية، وكذلك مسؤولي المنظمات والاتحادات الدولية، من أجل العمل السريع على إطلاق رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك وعشرات النواب بالمجلس، الأسرى في سجون الاحتلال.

وأهابت المنظمة التي تتخذ من العاصمة النمساوية مقراً لها، بوسائط الإعلام العالمية والعربية والمواقع الإلكترونية والمجموعات البريدية والمنظمات المتعاطفة مع هذه القضية، بأن تبادر إلى وضع روابط لهذه الحملة على المواقع الخاصة بها، وتمرير الرسالة التي تتضمنها هذه الحملة إلى المنظمات والجمعيات الصديقة، وكذلك لأعضائها وقرائها والتفضل بالطلب إليهم القيام بإرسالها.

كما حثت “أصدقاء الإنسان” الجمهور حول العالم على تمرير هذه الحملة ونشر الرسالة التي تتضمنها على أوسع نطاق. وقد جاءت الرسالة تحت عنوان “اعملوا على إطلاق سراح رئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من سجون الاحتلال”.

وقد ورد في الرسالة التي تتضمنها الحملة، والتي يجري توجيهها “أبعث لكم رسالتي هذه للتعبير عن صدمتي من عمليات الاحتجاز التعسفي التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد رئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني منذ الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي أجريت في كانون الثاني (يناير) 2006، لذلك أعلن إدانتي لهذه الاعتقالات التي لا مثيل لها في التاريخ، وأحثكم من أجل العمل السريع على إطلاق النواب الفلسطينيين الاثنين والأربعين”.

وتؤكد الرسالة أيضاً أنّ “الإحتجاز الظالم للنواب الفلسطينيين الذين انتُخبوا بكل شفافية في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة؛ سبب كاف لتحرك محبي العدل في العالم من أجل إطلاق سراحهم”، كما يأتي فيها.

 

رابط الحملة على موقع منظمة أصدقاء الإنسان بالعربية:

http://www.friendsofhumanity.info/ar/pages/index.php?page=dwaik

 

رابط الحملة على موقع منظمة أصدقاء الإنسان بالإنكليزية:

http://www.friendsofhumanity.info/en/pages/index.php?page=dwaik

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات