عاجل

السبت 22/يونيو/2024

مؤسسات حقوقية: الاحتلال يواصل اختطاف والدة أسيرين فلسطينيين ويمنع زيارتها

مؤسسات حقوقية: الاحتلال يواصل اختطاف والدة أسيرين فلسطينيين ويمنع زيارتها

طالبت عدة مؤسسات حقوقية، تعنى بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان، سلطات الاحتلال الصهيوني بالإفراج العاجل عن الأم الأسيرة كوثر ذياب (48 عاماً)، والمحتجزة في مركز تحقيق الجلمة الصهيوني.

ووجهت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان وجمعية نفحة للدفاع عن الأسرى ومركز الميزان الفلسطيني للدفاع عن حقوق الإنسان نداء عاجلاً لكافة مؤسسات حقوق الإنسان وللصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإطلاق سراح الأسيرة كوثر ذياب، “والتي تحتجز في ظروف معيشية وصحية سيئة للغاية، وتستخدم كوسيلة للضغط على ولديها الأسيرين سعيد وعمر، اللذان يخضعان للتحقيق القاسي في مركز الجلمة، لانتزاع اعترافات منهما.

من جهتها حملت عائلة الأسيرة ذياب سلطات الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن سلامة ابنتهم، وقالت لـ “المركز الفلسطيني للإعلام”: “تعاني ابنتنا الأسيرة من عدة أمراض وتحتجز في ظروف صحية في غاية السوء وتتعرض لممارسات إذلالية على أيدي السجانين الصهاينة في زنزانتها الانفرادية، في محاولة للتأثير على ولديها المختطفين، ومنذ أكثر من خمسة أيام ترفض إدارة مركز تحقيق الجلمة السماح لعدد من المحامين الفلسطينيين لقاء ابنتهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...