عاجل

السبت 22/يونيو/2024

قوات الاحتلال تقتحم جنين ومخيمها واندلاع اشتباكات في قباطية

قوات الاحتلال تقتحم جنين ومخيمها واندلاع اشتباكات في قباطية

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين ومخيمها (شمال الضفة الغربية)، فجر اليوم الثلاثاء (10/4)، واشتبكت مع مسلحين فلسطينيين في بلدة قباطية المجاورة.

وذكرت مصادر محلية أن عدة عربات عسكرية اقتحمت المدينة والمخيم فجر اليوم وسط إطلاق الرصاص الكثيف، حيث جابت الشوارع والطرقات دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بلدة قباطية، جنوبي مدينة جنين، اشتبك مجاهدو المقاومة الفلسطينية مع قوة صهيونية اقتحمت البلدة فجر اليوم وسط إطلاق نار كثيف، ودهمت عددا من منازل المواطنين وقامت بعمليات تفتيش دقيق داخلها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح المنازل في الحارة الغربية من البلدة، واقتحمت عدداً آخر من المنازل وفتشتها وحولتها إلى ثكنات عسكرية وأبراج مراقبة، وانسحبت تلك القوات بعد اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة مع مجاهدي المقاومة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

من جهة أخرى؛ أعاقت قوات الاحتلال الصهيونية صباح اليوم تنقل المواطنين بين محافظتي جنين ونابلس، حيث نصبت عدة حواجز عسكرية على الطريق الرئيس بين جنين ونابلس، وحاجز آخر بالقرب من بلدة طوباس وعقابا، كما شددت من إجراءاتها التعسفية ضد المواطنين على حاجز الجربا جنوبي قباطية وعلى حاجز الكفير بالقرب من البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...