عاجل

السبت 22/يونيو/2024

مصادر صهيونية: خلية لـ حماس وصلت إلى تل الربيع بمائة كيلوجرام من المتفجرات

مصادر صهيونية: خلية لـ حماس وصلت إلى تل الربيع بمائة كيلوجرام من المتفجرات

زعمت مصادر أمنية صهيونية أن قوات جيش الاحتلال اعتقلت في الآونة الأخيرة خلية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية)، مدعية أنها كانت تخطط لتنفيذ عملية استشهادية كبيرة.

وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام العبرية نقلاً عن المصادر الأمنية؛ فإن قوات الاحتلال الصهيونية اعتقلت تسعة عشر فلسطينياً من أفراد خلية تابعة لحركة حماس في قلقيلية في نهاية شهر آذار (مارس) الماضي كانت تخطط لعملية بالتزامن مع الأعياد الصهيونية.

وادعت إن فلسطيني من الخلية تمكّن من دخول مدينة تل الربيع، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، مستقلاً سيارة محملة بمائة كيلوجرام من المواد المتفجرة، “إلا أنه قرر ولسبب لم يتضح بعد العودة إلى قلقيلية قبل تنفيذ العملية، وقد انفجرت السيارة فيما بعد في المكان حيث أوقف الفلسطيني السيارة في قلقيلية دون وقوع إصابات”، على حد زعمها.

وتشير الإذاعة الصهيونية إلى أن الفلسطيني كان يحمل بطاقة هوية صهيونية حصل عليها في إطار عملية لم الشمل الأمر الذي مكنه من الانتقال من قلقيلية وإليها بصورة حرة مستقلا سيارة تحمل لوحة تسجيل صهيونية.

ويُعد ذلك، بحسب مراقبين، إقراراً صهيونياً، لو صحت المعلومات، بقدرة فصائل الفلسطينية على اختراق الحصار الأمني المشدد على الأراضي الفلسطينيين والوصول إلى قلب الكيان الصهيوني لتنفيذ عمليات استشهادية، مشككين في الوقت ذاته بتفاصيل بالرواية الصهيونية.

والجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني تفرض حصاراً أمنياَ مشدداً على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ نحو أسبوعين، بحجة ورود سلسلة من الإنذارات، عن نية فصائل المقاومة تنفيذ عمليات استشهادية للرد على العدوان الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...