عاجل

السبت 01/يونيو/2024

الحكومة تطالب الغرب بالضغط على الصهاينة من أجل عودة اللاجئين

الحكومة تطالب الغرب بالضغط على الصهاينة من أجل عودة اللاجئين

طالب وزير الإعلام الفلسطيني الدكتور مصطفى البرغوثي الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني للسماح للسلطة الفلسطينية باستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في العراق الذين يتعرضون للموت والهلاك على أيدي الميليشيات المسلحة.

وقال البرغوثي، في تصريح صحفي له: “إن السلطة الفلسطينية مستعدة لاستيعاب أبناء شعبنا الفلسطيني في العراق إلا أن سيطرة الكيان الصهيوني على الحدود والمعابر هو ما يعرقل استقدامهم ويحول دون ذلك”.

وأضاف الوزير الفلسطيني: “إن قلق المجتمع الدولي على وضع الفلسطينيين في العراق يجب أن ينعكس عبر الضغط على الكيان الصهيوني من أجل السماح باستيعاب أبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين في العراق في الأراضي الفلسطينية”.

ويأتي طلب وزير الإعلام الفلسطيني من أجل تخفيف المعاناة التي تواجهها الجالية الفلسطينية في العراق من موت وتشريد وتهجير على أيدي الجماعات المسلحة التي تعمل على طمس القضية الفلسطينية.

وكان الدكتور عاطف عدوان، وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني السابق، قد كشف النقاب عن معلومات مؤكدة من المفوضية السامية للاجئين عن مخطط لترحيل اللاجئين الفلسطينيين، الفارين من العراق، والمقيمين الآن في مخيم الرويشد، على الحدود العراقية الأردنية إلى كندا.

وحذّر عدوان، وهو عضو كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” من “مخطط أمريكي صهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية وتفريغها من مضمونها الحقيقي، عبر إنهاء ملف اللاجئين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات