الإثنين 20/مايو/2024

16 ألف انتهاك صهيوني ضد الفلسطينيين خلال 3 أشهر أوقعت 30 شهيداً

16 ألف انتهاك صهيوني ضد الفلسطينيين خلال 3 أشهر أوقعت 30 شهيداً

قال تقرير فلسطيني رسمي، يوثّق الانتهاكات الصهيونية لحقوق الفلسطينيين، إن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت 1353 انتهاكاً، خلال الفترة من السابع والعشرين من شهر آذار (مارس) الماضي وحتى الثاني من نيسان (إبريل) الجاري.

وقال التقرير، الذي أصدره مركز المعلومات الوطني، التابع لهيئة الاستعلامات الفلسطينية الرسمية، إن سلطات الاحتلال الصهيوني استخدمت إمكاناتها العسكرية، بالإضافة إلى إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين، الأمر الذي أدى إلى إلحاق قدر كبير من الخسائر بالفلسطينيين، مشيراً إلى أن هذه الانتهاكات تمثلت في أعمال إطلاق النار، وقصف الأحياء السكنية، والاقتحامات المتكررة للمدن والبلدات، وإقامة الحواجز العسكرية على الطرق، والإغلاق المتكرر لهذه البلدات والمدن، ومصادرة الأراضي، واعتداءات أخرى.

وأضاف التقرير: “أن قوات الاحتلال نفذت 67 عملية إطلاق نار، خلال الأسبوع الماضي، أدت إلى إصابة 6 مواطنين فلسطينيين، كما نفذت 42 حملة اعتقال، تم خلالها اعتقال 106 مواطناً فلسطينيا، و62 حملة مداهمات واقتحامات، تم فيها تنفيذ 185 اقتحاماً”. وأشار إلى أن قوات الاحتلال أقامت 135 حاجزاً عسكرياً مفاجئاً، خلال الأسبوع الماضي، كما تم توثيق 332 حالة إغلاق للطرق والمعابر.

وأوضح التقرير أن المستعمرين الصهاينة شاركوا في الاعتداءات على الفلسطينيين، حيث تم رصد 9 حوادث اعتداء، إضافة إلى قيام قوات الاحتلال بعملية تجريف للأراضي. وقال “إن عدد الانتهاكات الصهيونية منذ بداية العام 2007، أي خلال ثلاثة أشهر فقط، بلغ 15978 انتهاكاً، منها 632 عملية إطلاق نار، سقط خلالها 30 شهيداً وأصيب 412 مواطناً فلسطينيا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات