الأحد 16/يونيو/2024

غزة: الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة للإفراج عن الصحفي البريطاني المختطف

غزة: الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة للإفراج عن الصحفي البريطاني المختطف

أعلن الدكتور غازي حمد، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، على أنه تم الاتفاق بين الحكومة والرئاسة ووزارة الداخلية على تشكيل غرفة عمليات مشتركة من قبل الأجهزة الأمنية بهدف الإفراج عن الصحفي البريطاني المختطف آلن جونستون.

وأشار حمد إلى أن وزير الداخلية هاني القواسمي، سيقدم يوم السبت القادم (7/4)، خطته الأمنية التي تشمل مائة يوم للقضاء على الفلتان الأمني المنتشر في قطاع غزة، وذلك للمصادقة عليها، حتى تبدأ الأجهزة الأمنية في تنفيذها.

وكان القنصل البريطاني العام ريتشارد ميكبيس قد التقى اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في مقره بغزة، حيث أطلعه على الإجراءات التي تتخذ في سبيل إطلاق سراح الصحفي المختطف، إلى جانب الحديث عن حكومة الوحدة الوطنية والموقف العالمي تجاهها.

يشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس اجتمع، أمس الخميس (5/4)، مع الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، ووضع معها اللمسات الأخيرة على “أسلوب” إطلاق سراح الصحفي البريطاني المختطف بغزة منذ ستة وعشرين يوماً.

وأوضح عباس أنه لن يتهاون في إطلاق سراح الصحفي آلن جونستون وعودته لأهله، مشيراً إلى أن سبب زيارته الحالية لغزة لمتابعة هذه القضية.

بدوره؛ أكد وزير الداخلية الفلسطيني هاني القواسمي النقاب عن خطة أمنية أعدتها الوزارة لعرضها على مجلس الوزراء خلال جلسته المقبلة للمصادقة عليها، والتي تهدف إلى بسط الأمن والنظام في الساحة الفلسطينية.

وقال القواسمي: “إن الوزارة أعدت خطة أمنية قصيرة الأمد “خطة الـ 100 يوم” تهدف إلى إعادة نشر القوات الأمنية إلى الشوارع، لبسط السيطرة وإعادة الهيبة لقوات الأمن وللسلطة الوطنية وبث الثقة للمواطن”.

وفيما يتعلق بمصير الصحفي البريطاني آلن جونستون المختطف بغزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع؛ قال وزير الداخلية إن قضية الصحفي البريطاني في طريقها إلى الحل قريباً وإن الاتصالات بين الوزارة والحكومة وبعض القوى لا زالت مستمرة للإفراج عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...