الأحد 16/يونيو/2024

معطيات: 5 آلاف فلسطيني يعانون من إعاقة كاملة بسبب الاجتياحات الصهيونية

معطيات: 5 آلاف فلسطيني يعانون من إعاقة كاملة بسبب الاجتياحات الصهيونية

يستدل من معطيات فلسطينية رسمية أن أكثر من خمسة آلاف مواطن يعانون من إعاقة كاملة إثر الاجتياحات الصهيونية للمدن والقرى الفلسطينية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة، إن ما يزيد عن خمسة آلاف فلسطيني معاق إعاقة كاملة إثر اجتياحات صهيونية قد تؤدي إلى الوفاة في أي وقت، وذلك لخطورة الإصابة والنقص في الخدمات العلاجية، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات تُحدث الوفاة.

وطالب حسنين الدول العربية بتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني فيما يتعلق بالأدوية والمعدات الطبية “التي تساهم في الحد من حدوث المضاعفات للمرضى وجرحى الاجتياحات الصهيونية المستمرة”.

وبين المسؤول الطبي الفلسطيني أن وزارة الصحة تعاني من النقص في الخدمات العلاجية المتعلقة بالغسيل الكلوي والسرطان وأمراض الدم وعمليات القلب المفتوح، إلى جانب التوسع في أماكن تلقي العلاج سواء على صعيد العلاج في المستشفيات أو أماكن تخفيف الأعباء النفسية عن المرضى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...