عاجل

السبت 22/يونيو/2024

حماس تقدّم مساعدات لمنكوبي قرية أم النصر في شمال قطاع غزة

حماس تقدّم مساعدات لمنكوبي قرية أم النصر في شمال قطاع غزة

وزعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساعدات مالية وعينية بما قيمته 80 ألف دولار لنحو 126 عائلة من منكوبي قرية أم النصر شمال قطاع غزة، والتي تعرضت لكارثة إنسانية أودت بحياة عدة أشخاص وأسفرت عن تدمير عدد من المنازل جراء انهيار أحد أحواض مياه الصرف الصحي قبل نحو أسبوع.

وأكد إبراهيم صلاح، القيادي بالحركة في شمال القطاع، أن المؤسسات الإسلامية القريبة من حركة حماس، قامت عقب ما حل بأم النصر من كارثة إنسانية، بتقديم مساعدات عينية بلغت قيمتها نحو ما يزيد عن ثلاثين ألف دولار.

وأوضح في بيان له، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، أن قيمة المبالغ التي قدمت كمساعدات اختلفت، حيث تراوحت ما بين 100 إلى ألف دولار، وذلك تناسباً مع الأضرار التي لحقت بالمواطنين.

وأوضح أنهم شرعوا بتوزيع أدوات منزلية لنحو 220 عائلة بما قيمته 50 دولار لكل عائلة، وقال: “هذه المساعدات التي قدمتها حركة حماس والمؤسسات القريبة منها وهو ما يتجاوز نحو 80 ألف دولار، يأتي في إطار مساعدة أهلنا في قرية أم النصر نتيجة ما ألم بهم”.

يشار إلى أن قرية أم النصر أو ما يعرف “بالقرية البدوية” قد شهدت كارثة إنسانية حقيقية، منذ أسبوع نتيجة انهيار أحد أحواض مياه الصرف الصحي التي أقيمت على مستوى أعلى من مستوى البيوت داخل القرية، وهو ما تسبب بوفاة خمسة مواطنين، وإصابة العديد، إلى جانب تدمير ما يزيد عن 120 منزلاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...