عاجل

السبت 22/يونيو/2024

بعد أن فازت في جامعة الخليل .. كتلة حماس الطلابية تفوز بانتخابات جامعة بيرزيت

بعد أن فازت في جامعة الخليل .. كتلة حماس الطلابية تفوز بانتخابات جامعة بيرزيت

حققت كتلة “الوفاء” الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فوزاً كبيراً في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، بحصولها على 22 مقعداً من أصل 51 مقعداً هي مجمل مقاعد مجلس الطلبة.

وحصلت كتلة “الشهيد ياسر عرفات”، الذراع الطلابي لحركة “فتح”، على 21 مقعداً، فيما حصلت كتلة “القطب الطلابي الديمقراطي” التابع للجبهة الشعبية على 6 مقاعد، وكتلة جند الله التابع لحركة الجهاد الإسلامي على مقعدين اثنين.

وبحسب منير قزاز، مدير شؤون الطلبة في الجامعة؛ فقد حصلت الكتلة الإسلامية على 2101 صوتاً، أما كتلة حركة “فتح” فحصلت على 2002 صوت، والقطب الديمقراطي 568 صوت والجماعة الإسلامية 134 صوت، ولم تصل بقية الكتل الأخرى إلى نسبة الحسم.

وقال قزاز إن عدد المقترعين بلغ 5153 طالباً وطالبة، حيث بلغت نسبة الاقتراع 84.93 في المائة من أصحاب حق الاقتراع، وعددهم 6080 طالباً وطالبة.

وبدأت عملية الاقتراع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء (4/4)، واستمرت عملية الفرز نحو خمس ساعات وأعلنها مدير الجامعة الدكتور نبيل قسيس.

وعقب إعلان النتائج؛ بدأ مسلحون من حركة “فتح” والأجهزة الأمنية، التي انتشرت في الجامعة، بإطلاق النار بشمل عشوائي داخل حرم الجامعة احتجاجاً على النتائج التي أظهرت فوز “حماس”.

وكان أنصار الكتلة الإسلامية قد انسحبوا من حرم الجامعة قبل إعلان النتائج بساعتين “حفاظاً على الوحدة الوطنية وحقنا للدماء”.

وكانت كتلة “حماس” قد حققت فوزاً في انتخابات اتحاد مجلس الطلبة في جامعة الخليل، التي جرت قبل يومين، حيث فازت الكتلة الإسلامية بـ 21 مقعداً من مجموع مقاعد المؤتمر العام لاتحاد مجلس الطلبة، مقابل 19 مقعداً لحركة الشبيبة الفتحاوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...