الجمعة 10/مايو/2024

الزهار يحذّر من مساع لإفشال حكومة الوحدة عبر التمييز في التعامل بين وزرائها

الزهار يحذّر من مساع لإفشال حكومة الوحدة عبر التمييز في التعامل بين وزرائها

قال الدكتور محمود الزهار، القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن حكومة الوحدة الوطنية “لا يمكن أن تنجح إذا ما تم التعامل مع وزراء دون آخرين من قبل الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية أو غيرهما من دول العالم.

وقال الزهار، الذي شغل منصب وزير الشؤون الخارجية في الحكومة الفلسطينية السابقة، “هم لا يريدون بأي حال من الأحوال أن يروا أي أحد من حماس في أي حكومة فلسطينية، وهذا ما كنا نعمل من أجل ألا يكون في الحكومة السابقة، وكنا نعمل على كسر الهوة بين العالم وبين حماس، وكان هذا هو الهدف بالنسبة لنا”.

وأضاف في تصريح صحفي له اليوم الأحد (1/4): “إن الهدف الأول الذي تشكلت من أجله حكومة الوحدة لم يتحقق، وهو كسر الحصار، رغم أن هذه الحكومة ليست كلها من حماس، لأن المجتمع الدولي لا يريد أن يقدم حلاً يرضي الجميع”.

وحذر الزهار من مغبة تعامل أي من الوزراء مع العالم الخارجي دون الآخرين، مؤكداً أن حكومة الوحدة “ستفشل بشكل كامل إذا أصبح كل من الوزراء يريد أن ينجح وزارته دون الوزارات الأخرى”، مضيفا أن “على الجميع أن يعمل كيد واحدة”.

وجدد القيادي في “حماس” تأكيده على أن برنامج حركة “حماس” “أعلى بكثير من برنامج الحكومة، ولأن هناك فصائل موقفها متدن، تم الاتفاق على برنامج حكومة الوحدة ليكون الحل الوسط، لكن برنامج حماس كحركة إسلامية يختلف تماماً عن أي برنامج في أي حكومة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...