السبت 11/مايو/2024

التغيير والإصلاح ترحب بموقف السويد من التعامل مع كافة وزراء حكومة الوحدة

التغيير والإصلاح ترحب بموقف السويد من التعامل مع كافة وزراء حكومة الوحدة

رحبت كتلة “التغيير والإصلاح” في المجلس التشريعي، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بما قاله وزير الخارجية السويدي كارل بلدت بأن الحكومة السويدية سوف تتعامل مع حكومة الوحدة الوطنية “ولن تميز بين وزير وآخر”، وهو ما تطالب به بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبرت الكتلة، في تصريح صحفي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” أن ذلك من شأنه أن يحدث انقساماً وشرخاً واضحين في الموقف الأوروبي في التعامل مع حكومة الوحدة الوطنية، وخاصة بعد أن أعلنت بعض الدول الأوروبية تحفظها على التعامل مع بعض الوزراء واستعدادها للتعامل مع وزراء غير محسوبين على حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وطالبت الكتلة من باقي الدول الأوروبية “الإقتداء بالحكومة السويدية في التعامل مع كافة الوزراء دون استثناء أو التفريق بين وزير وآخر، على اعتبار أن هذه الحكومة حكومة وحدة وطنية تخص الشعب الفلسطيني كافة ولا تقتصر على فصيل معين أو حركة بعينها”.

وكانت عدد من الدول الأوروبية قد أبدت استعدادها الكامل للتعامل مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، استناداً إلى برنامجها الحكومي، الذي لا يعترف بالكيان الصهيوني ويتمسّك بثوابت الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...