السبت 11/مايو/2024

الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان القوة التنفيذية بالتدخل لحماية الأجانب

الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يطالبان القوة التنفيذية بالتدخل لحماية الأجانب

التقى مسؤولون في “القوة التنفيذية”، التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني، بمدير الأمن في الأمم المتحدة، والذي طالب القوة بالتحقيق في حادث إطلاق النار على مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” جون جنج في قطاع غزة، كما طالب بتدخل القوة لحماية الرعايا الأجانب في قطاع غزة.

وقالت القوة، في بيان صحفي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه اليوم الثلاثاء (27/3): “في إطار التواصل الدولي مع القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، فقد استقبلت القوة بعض المسؤولين الأجانب، الذين طلبوا منها التدخل لحماية رعاياهم في قطاع غزة، وتم وضعهم في صورة التطورات الميدانية، وعمل ما يمكن عمله في سبيل الكشف عن الفئة التي تقف وراء الحادث وتقديمها للقانون”.

وأوضحت أنه تم اللقاء مع مدير غرفة عمليات وكالة الغوث في الأمم المتحدة، وجرى الحديث عن الحادث الذي تعرض له مدير عمليات “الأونروا” بقطاع غزة، ووعدت القوة ببذل الجهود للتحقيق في ملابسات الحادث وكشف الفاعلين.

وفي سياق متصل؛ التقت القوة التنفيذية مع مدير هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في الشرق الأوسط، وذلك في إطار البحث عن الصحفي البريطاني المختطف ألن جونسون.

وأكدت القوة في بيانها أن مدير “بي بي سي” تقدم للقوة التنفيذية بطلب رسمي بأن تشارك في البحث عن الصحفي المختطف، مثمناً دور القوة في الإفراج عن العديد من المختطفين، وسعيها لضبط الأمن في القطاع.

كما التقت القوة مع وفد من مستشاري الاتحاد الأوربي، حيث أطلعتهم على صورة التطورات الميدانية داخل قطاع غزة، وأكدت القوة حرصها على توفير الأمن للمواطنين والرعايا الأجانب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...