الجمعة 10/مايو/2024

إصابة خمسة مواطنين فلسطينيين في اشتباك داخلي في رفح

إصابة خمسة مواطنين فلسطينيين في اشتباك داخلي في رفح

أفادت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح (جنوب قطاع غزة) أن خمسة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة، في اشتباكات مختلفة بين عناصر من “كتائب القسام” وعناصر من الأمن الوقائي، وصفت إصابة المواطنين الخمسة بالمتوسطة والطفيفة.

وأوضحت مصادر خاصة لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الاثنين: “أن اشتباكات دارت بين عناصر من كتائب القسام من جهة وعناصر من الأمن الوقائي قالت إنها من كتائب شهداء الأقصى في منطقة تل السلطان برفح من جهة ثانية، مشيرة إلى أن الاشتباكات جاءت إثر شجار عائلي سرعان ما تطور إلى اشتباك محدود بين عناصر من الجانبين.

وأكدت المصادر أن “المدعو إياد عاشور من عناصر الأمن الوقائي قام بعمل مدبر من أجل استثارة حفيظة مجموعة مكونة من ثلاثة شبان ينتمون لكتائب القسام عندما اعترضهم في طريقهم وانهال عليهم بالشتائم والسب والقذف، وحاول الشبان تلاشى هذا الموقف إلا انه أطلق عدة عيارات نارية ومن ثم استدعى مجموعة تابعة له قامت بإطلاق نار كثيف، ومن ثم حاولت الاعتداء على مجموعة من القسام والتي قامت بالدفاع عن نفسها والعمل من أجل حقن الدم الفلسطيني”.

بدورها دعت حركة “حماس” في منطقة تل السلطان الأهالي إلى نبذ مثل هذه الاعتداءات التي من شأنها جر المجتمع الفلسطيني إلى الوراء، مؤكدة على حقن الدم الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...