الأحد 12/مايو/2024

حماس تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية ما حصل في قرية أم النصر شمال القطاع

حماس تحمّل المجتمع الدولي مسؤولية ما حصل في قرية أم النصر شمال القطاع

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مسؤولية ما حدث من انهيار لحوض المياه العادمة في قرية أم النصر(شمال القطاع غزة) للمجتمع الدولي، وقالت إنه “لم يأت إلا نتيجة لتوقف المساعدات الدولية المقدمة لشعبنا الفلسطيني والذي يحرم الحكومة الفلسطينية من تحسين وتطوير الخدمات الصحية والإنسانية الحياتية والضرورية له”.

وأوضحت أن ما حدث في القرية البدوية “يأتي جراء الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني، الذي يقف حائلاً أمام تقديم الخدمات الإنسانية والضرورية وإدخال المعدات ومستلزمات تطوير البنية التحتية والتي تخدم المجتمع الفلسطيني وتساهم في رفع المعاناة اليومية عنه”.

وناشدت الحركة المجتمع الدولي بأن “يضع الكارثة الإنسانية التي أصابت أبناء الشعب الفلسطيني بعين الاعتبار ونصب عينيه، والنظر بواقعية لما يعانيه المجتمع الفلسطيني من مآسي إنسانية وفقدان الكثير من مقومات الحياة”.

وقالت “حماس”، في تصريح صحفي صدر عنها اليوم الثلاثاء (27/3)، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “نشاطر أهالي أم النصر في القرية البدوية شمال قطاع غزة، ونتقدم لهم بخالص العزاء والمواساة على ما أصابهم من فقدان لأرواح أبنائهم وفقدان العديد من منازلهم جراء انهيار حوض المياه العادمة في القرية”.

وأكدت جاهزيتها التامة لتقديم المساعدة لأهالي القرية البدوية وتضع جميع مؤسسات الحركة الاجتماعية والخيرية تحت تصرف الجهات المعنية لتقديم كل ما يلزم للتخفيف من مصابهم.

وناشدت الحركة الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني “بمد يد العون والمساعدة لأهلنا المنكوبين بأقصى سرعة ممكنة وتوفير المأوى لهم وتقديم المساعدات الطبية للإسهام في تخفيف المعاناة عنهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...