السبت 11/مايو/2024

حمد: الإدارة الأمريكية هي العقبة الحقيقية أمام عملية التسوية في المنطقة

حمد: الإدارة الأمريكية هي العقبة الحقيقية أمام عملية التسوية في المنطقة

اعتبر الدكتور غازي حمد، الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، أن الإدارة الأمريكية هي التي تشكّل العقبة الحقيقية في طريق التسوية في المنطقة وليس حكومة الوحدة الوطنية، متهماً واشنطن بالانحياز الصارخ للكيان الصهيوني.

وقال حمد، في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (27/3)، معقباً على أقوال وزيرة الخارجية الأمريكية غونداليزا رايس، التي زعمت فيها أن حكومة الوحدة الوطنية تمثل عقبة في طريق الدولة الفلسطينية وعملية السلام: “واضح أن وزيرة الخارجية الأمريكية تتخبط في مفاهيمها وهي تحاول إلقاء المسؤولية على الضحية في تعطيل عملية السلام”.

وأضاف يقول: “إن الولايات المتحدة هي التي تضع العقبات وتعقد المسار السياسي في المنطقة برفضها التعامل مع حكومة الوحدة الوطنية، التي تمثل كل أطياف الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية “فقدت مصداقيتها في المنطقة، وإنها لم تعد وسيطاً نزيها أو محايداً بين الفرقاء، لأنها بهذه التصريحات تنحاز بشكل صارخ للمطالب الصهيونية”.

وتابع حمد قائلاً: “الحكومة الفلسطينية لديها برنامج سياسي واضح ورؤية واضحة، وفوضت رئيس السلطة رئيس محمود عباس بتولي الشأن السياسي، وبالتالي المطلوب الآن هو الضغط على الكيان الصهيوني الذي يرفض البدء في مفاوضات الحل النهائي ويستمر في بناء المستعمرات وجدار الفصل العنصري وفي سياستها التدميرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات