الأحد 12/مايو/2024

الاحتلال يصادر 80 دونماً من أراضي عزون وجيوس لاستكمال جدار الفصل العنصري

الاحتلال يصادر 80 دونماً من أراضي عزون وجيوس لاستكمال جدار الفصل العنصري

أصدر جيش الاحتلال الصهيوني قراراً يقضي بمصادرة المزيد من الأراضي الزراعية الفلسطينية، من أراضي قريتي عزون وجيوس قضاء مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية).

وأكد شوكت سمحة، رئيس المجلس المحلي في قرية جيوس لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” أن المزارعين في قريته تسلموا قراراً موقع باسم جيش الاحتلال الصهيوني ينص على مصادرة حوالي ثمانين دونماً من أراضي جيوس وعزون، من أجل إقامة مرحلة جديدة من جدار الفصل العنصري، الذي تقيمه سلطات الاحتلال على أراضي المواطنين في الضفة الغربية.

وأوصاف يقول إن الأراضي المنوي مصادرتها تقع جنوب بلدة جيوس ضمن الحوض في المناطق المسماة مغارة حميدة والروقات والخليص والمهللات والكرم القبلي وخلة صوفان، كما يقع جزء منها في أراضي بلدة عزون المجاورة، في المناطق المسماة موقع الظهر الأعوج والمنزل، وحرايق إسحاق.

يذكر أن بلدة جيوس من أكثر البلدات الفلسطينية تضرراً بجدار الفصل العنصري، وعزلت المراحل الأولى من الجدار أكثر من تسعة آلاف دونم من أراضي البلدة، إضافة إلى ثلاثة آبار ارتوازية أصبحت خلف الجدار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...