الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يطلق سراح أسيرين مصريين ويبقي على ثالث بعد أسبوع من المماطلة

الاحتلال يطلق سراح أسيرين مصريين ويبقي على ثالث بعد أسبوع من المماطلة

أطلقت سلطة السجون الصهيونية، يوم أمس الاثنين (26/3)، سراح أسيرين، وأبقت الثالث رهن الاعتقال بحجة وجود خطأ كتابي، وذلك بعد أن ماطلت بإطلاق سراحهما.

ووفقا لبيان أصدره نادي الأسير الفلسطيني اليوم؛ فان إدارة السجون الصهيونية سلمت أسيرين مصريين كانا معتقلين في السجون الصهيونية إلى الجانب المصري يوم أمس الاثنين، وذلك بعد مماطلة في إطلاق سراحهم استمرت أكثر من أسبوع.

والأسيرين المفرج عنهما هما: محمد السيد علي عبية، وعادل محمد علي كانون، اللذين أمضيا في سجون الاحتلال مدة محكوميتهما البالغة أربع سنوات.

وقال النادي بأن الإجراءات مستمرة لإطلاق سراح الأسير الثالث محمد محمود إسماعيل درويش والذي كان من المفترض الإفراج عنه يوم أمس الاثنين، ورفضت إدارة السجون إطلاق سراحه بحجة أنه يوجد خطأ في اسم والدته.

ومن جانبه أكد القنصل العام المصري تسلم السفارة المصرية للأسيرين المصريين. يذكر أن الأسرى الثلاثة انتهت مدة محكوميتهم بتاريخ الثامن عشر من آذار (مارس) من سنة 2007، بعد أن أمضوا مدة محكوميتهم البالغة أربع سنوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...