السبت 11/مايو/2024

أبو هلال ينفي تعرّض وزير الداخلية لإطلاق نار أثناء زيارته لقرية أم النصر

أبو هلال ينفي تعرّض وزير الداخلية لإطلاق نار أثناء زيارته لقرية أم النصر

نفى خالد أبو هلال، الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، مع تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية بأن يكون موكب وزير الداخلية قد تعرض لإطلاق نار أثناء تفقده للقرية البدوية أم النصر المنكوبة (شمال قطاع غزة).

وقال بأن وزير الداخلية هاني القواسمي لم يتعرض لإطلاق نار مباشرة على موكبه، “بل كان الأمر عبارة عن تدافع عدد من المواطنين على الموكب، مما استدعى حراس الوزير بأن يقوموا بأخذ الحيطة حرصاً على حياة الوزير”.

وأضاف أبو هلال، في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة بغزة ظهر اليوم، “ومع تدافع المواطنين بشدة على الموكب اضطر حراس الوزير إلى إطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين، ومن ثم الانسحاب الفوري من المكان”.

وأوضح الناطق باسم الداخلية: “أن الوزير القواسمي وفور سماعه بنبأ الكارثة قرر إلغاء مواعيده، وألغى برنامج عمله لهذا اليوم، مؤكداً أنه أصدر تعليماته للأجهزة الأمنية بالتواصل مع أهالي المنطقة المنكوبة، والعمل الجاد والسريع من أجل إنقاذ حياتهم.

وكان تسعة مواطنين لقوا حتفهم وأصيب العشرات في كارثة بيئية حلت بقرية أم النصر شمال بيت لاهيا، بعد أن غمرت مياه الصرف الصحي أراضي ومنازل المواطنين في القرية، بينما رشحت المصادر الطبية ارتفاع عدد القتلى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...