عاجل

السبت 22/يونيو/2024

اقتحام عدد من بلدات جنين وإقامة حاجز عسكري جديد قرب طوباس

اقتحام عدد من بلدات جنين وإقامة حاجز عسكري جديد قرب طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيونية، فجر اليوم الاثنين (26/3)، بلدات قباطية وكفرراعي وفحمة جنوبي مدينة جنين (شمال الضفة الغربية).

وذكرت مصادر محلية أن عدداً من العربات العسكرية اقتحمت بلدة قباطية جنوبي جنين وسط إطلاق نار كثيف، حيث جابت شوارعها وأزقتها وانسحبت في ساعات الصباح دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت المصادر أن قوة أخرى من جيش الاحتلال، معززة بعدة آليات عسكرية، توغلت في بلدة كفرراعي جنوبي جنين صباح اليوم، حيث ركّزت تواجدها على الشارع الرئيس، مما أعاق تحركات المواطنين وخاصة طلاب المدارس الذي كانوا متوجهين إلى مدارسهم.

وفي السياق ذاته؛ جابت تلك الدوريات شوارع قرية فحمة المجاورة في خطوة استفزازية، حيث قام الجنود بنصب حاجز عسكري على الشارع الرئيس لإعاقة تنقل المواطنين في مركباتهم، وانسحبت في وقت لاحق.

من جهة أخرى؛ أقامت قوات الاحتلال الصهيونية، صباح اليوم الاثنين، حاجزاً عسكرياً بالقرب من بلدة عقابا وكفير القريبتين من مدينة طوباس (شمال الضفة).

وأكدت مصادر محلية أن جنود الاحتلال احتجزوا عدداً كبيراً من المركبات وأخضعوا ركابها للتفتيش الدقيق، كما قامت تلك القوات بنشر جنودها في السهول والطرق الفرعية بهدف إعاقة مرور المركبات التي تسلك الطرق الفرعية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...