عاجل

السبت 18/مايو/2024

موسى: المجلس التشريعي سيحجب الثقة عن أي وزير يتخطى صلاحياته ومهامه

موسى: المجلس التشريعي سيحجب الثقة عن أي وزير يتخطى صلاحياته ومهامه

أكد النائب يحيى موسى، نائب رئيس “كتلة التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنّ نواب المجلس “لن يتوانّوا عن حجب الثقة عن أي وزير فلسطيني يتخطى حدود صلاحياته ويتجاوز مهامه الملقاة على عاتقه”.

واستهجن موسى، في تصريح صحفي له، التجاوزات التي يقوم بها كل من وزيري المواصلات سعدي الكرنز ووزير الصحة رضوان الأخرس، بعدما قام الأخير بتعيين حفيده مديراً لمكتبه، واتخاذ سلسلة من القرارات التي “تعبّر عن نظرة فئوية وحزبية ضيقة”.

وقال النائب عن حركة “حماس” في المجلس التشريعي: “إن ما قام به الوزير الأخرس مخالف لما تم الاتفاق عليه أثناء تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، لا سيما تحويل وزارة الصحة إلى وزارة عائلية إلى جانب عملية الإقصاء الوظيفي والتهميش لموظفي الوزارة المحسوبين على حركة حماس وإبعادهم عن مراكز صنع القرار في وزارته”.

واعتبر موسى أن ممارسات الوزير، الذي عيّنته حركة “فتح”، هي “عودة إلى سياسة النظام القديم حيث قام بإلغاء وطمس إنجازات وزارة الصحة في الحكومة العاشرة التي شكلتها حركة المقاومة الإسلامية حماس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...