عاجل

السبت 18/مايو/2024

نائب عربي يطالب وزير الحرب الصهيوني التحقيق في ممارسات جنوده

نائب عربي يطالب وزير الحرب الصهيوني التحقيق في ممارسات جنوده

شجب النائب العربي في البرلمان الصهيوني طلب الصانع، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ممارسات الجنود الصهاينة عند الحواجز العسكرية، وطالب وزير الحرب عامير بيرتس بوقف ممارسات هؤلاء “العدوانية والوحشية”، وذلك في أعقاب الكشف عن جزء منها في وسائل الإعلام.

وأكد النائب الصانع أن الصور التي التقطت عند أحد الحواجز العسكرية وإطلاق جنود أحد كلابهم على سيدة فلسطينية ونهش يدها بينما الجنود يتفرجون ويمرحون على هذا المنظر بأنه “عمل إجرامي ووحشي وغير أخلاقي، ويدل دلالة قاطعة على أن الاحتلال الإسرائيلي مجرم ويجب أن يزول لأنه غير شرعي”.

وأضاف الصانع: “هذه الجرائم عليك إيقافها فوراً لأنك أنت المسؤول عن إعطاء الأوامر للجنود الذين يتصرفون بوحشية وهمجية ويقومون بالاعتداء على الفلسطينيين، وكذلك يجب تقديم هؤلاء المجرمين للمحاكمة من أجل أن ينالوا عقابهم على أفعالهم وجرائمهم”، مؤكداً بأن هذه الأعمال “سوف تقودك إلى المحكمة الدولية لجرائم الحرب، إن لم تعمل فوراً على وقفها وشجبها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...