عاجل

السبت 22/يونيو/2024

رسالة من عباس للأسد تتعلق بالتطورات على الساحة الفلسطينية وقمة الرياض

رسالة من عباس للأسد تتعلق بالتطورات على الساحة الفلسطينية وقمة الرياض

بعث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بآخر التطورات على الساحة الفلسطينية والقمة العربية القادمة في العاصمة السعودية الرياض.

وقد قام بتسليم الرسالة روحي فتوح المبعوث الخاص لرئيس السلطة خلال لقائه مساء يوم أمس الأحد (26/3) مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية /سانا/ أن اللقاء الذي جمع فتوح والشرع تناول القمة العربية التاسعة عشر التي ستعقد في الرياض يوم الأربعاء القادم، وضرورة أن تخرج هذه القمة بقرارات واضحة تدعم وتساند حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، كما جرى التأكيد على ضرورة اعتماد موقف عربي موحد برفع الحصار.

يذكر أن العاصمة السعودية الرياض تستضيف يومي الأربعاء والخميس المقبلين أعمال مؤتمر القمة الدوري للقادة والزعماء العرب، ومن المقرر أن يشارك فيها لأول مرة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى جانب رئيس السلطة محمود عباس ضمن الوفد الفلسطيني.

وقال فتوح في تصريح أدلى به بعد لقائه الشرع: “وضعنا السوريين بصورة ما جرى على الساحة الفلسطينية بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتوصل إلى اتفاقات كان لسورية دور فيها، خصوصاً في اتفاق مكة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...