عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مدير عمليات الأونروا: لن نتوقف عن دعم اللاجئين الفلسطينيين وهم في محط اهتمامنا

مدير عمليات الأونروا: لن نتوقف عن دعم اللاجئين الفلسطينيين وهم في محط اهتمامنا

أكد جون جينج، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن اللاجئين سيبقون محط اهتمام الوكالة مهما حدث، ولن تحيد المنظمة الدولية عنهم، مؤكداً على ضرورة أن يقوم الجميع بواجباته تجاه هذه المسألة الإنسانية.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته الخميس (22/3) جمعية “واعد” للأسرى والمحررين أمام مقر “الأونروا” بمدينة غزة، استنكاراً لمحاولة التعرض لجينج مؤخراً، معتبرين من قام بهذه المحاولة “خارجاً عن الصف الفلسطيني”.

وكان مسلحون قد اعترضوا قبل نحو أسبوع موكب جينج خلال عودته إلى قطاع غزة عبر معبر رفح وأطلقوا النار على سيارته دون أن يصاب أحد بأذى.

وشكر جينج المواقف الداعم له من قبل الشعب الفلسطيني بعد تعرضه لمحاولة الاعتداء قائلاً: “جميعنا يريد أن يعيش بوضع هادئ ليتم إعطاء الفرصة للجميع للقيام بمهامهم، ويجب النظر للمستقبل بأمل”.

وأشاد المعتصمون بالخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، داعين مدير الوكالة باستمرار تقديم المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى؛ أكدت كارين أبو زيد، المفوض العام لـ “الأونروا” التزام وكالة الغوث بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينية ومن بينها إعادة إعمار جسر غزة الذي تم خلال أربعة عشر أسبوعاً.

وشكرت أبو زيد، خلال حفل افتتاح جسر وادي غزة، الدول المانحة وخاصة الدول التي سمحت لهم باستغلال المال لإعادة إعمار الجسر، مبرزة الدور الهام للمهندسين الذين ساهموا في انجاز هذا العمل.

وأوضحت أن هذا المشروع يعكس التزام “الأونروا” المستمر بتحسن ظروف معيشة ورفاهية اللاجئين، معربة عن أملها في انجاز العديد من المشاريع التي تضررت من قوات الاحتلال في السنوات الماضية، داعية الدول المانحة بمواصلة الدعم والتبرعات حتى تتمكن من إنجاز أكبر عدد من الأعمال المساعدة للشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات