عاجل

السبت 04/مايو/2024

طولكرم: الاحتلال يعتقل طالباً فلسطينياً عند حاجز جبارة ويواصل توغلاته

طولكرم: الاحتلال يعتقل طالباً فلسطينياً عند حاجز جبارة ويواصل توغلاته

اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني طالباً جامعياً فلسطينياً عند حاجز جبارة المقام إلى الجنوب من طولكرم، كما تلك القوات قامت باقتحام شويكة ونصب الحواجز شمال طولكرم، بينما لوحظ نشاط غير عادي لقوات الاحتلال في المحافظة بمشاركة الطائرات.

وتفيد مصادر محلية أنّ الجنود الصهاينة المرابطين عند حاجز جبارة، أوقفوا الطالب محمد عنبص، البالغ من العمر ثمانية عشر عاماً وهو من مخيم طولكرم، وذلك أثناء توجهه إلى مدينة قلقيلية يوم الخميس (22/3)، حيث يدرس في المعهد الشرعي، وأخضعه الجنود للتحقيق الميداني ثم قيّدوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

ومن جانب آخر؛ كانت سبع آليات عسكرية مصفحة تابعة لجيش الاحتلال، قد توغلت في ضاحية شويكة يوم الخميس، وتم إغلاق المدخل الشرقي للضاحية، بينما جرت عمليات دهم وتفتيش لبعض المنازل والمحال التجارية. ثم نصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مفرق شويكة الواقع على شارع طولكرم – الشعراوية، وأوقفت السيارات ودققت في هويات المواطنين.

وكانت محافظة طولكرم قد شهدت نشاطاً عسكرياً صهيونياً غير عادي في الأيام القليلة الماضية، حيث لوحظ الانتشار الكثيف للآليات العسكرية على الشوارع ومفترقات الطرق، إضافة لتحليق مكثف للطائرات المقاتلة والمروحية وطائرات الاستطلاع، كما قامت المروحيات بعمليات إنزال للجنود في التلال المحيطة ببلدتي بلعا وبيت ليد الواقعتين إلى الشرق من طولكرم.

وقد عمدت جرافات الاحتلال إلى إغلاق عشرات الطرق الزراعية في بلدات دير الغصون وعتيل وباقي بلدات الشعراوية، وكذلك إغلاق بعض الطرق في سهل رامين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات