عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

غزة: مقتل طفل في تجدد الاشتباكات الداخلية رغم الاتفاق على وقف التصعيد

غزة: مقتل طفل في تجدد الاشتباكات الداخلية رغم الاتفاق على وقف التصعيد

قتل طفل فلسطيني في الرابعة من عمره وأصيب مواطن وسيدتان بجروح مختلفة في منطقة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة)، في تجدد للاشتباكات المسلحة الداخلية التي وقعت فجر اليوم الجمعة (23/3)، بين أعضاء من حركتي “فتح” و”حماس”.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الطفل القتيل يدعى حسن أبو ندى (4 أعوام)، فيما أصيبت سيدتان إحداهما جدة الطفل والبالغة من العمر (60 عاماً)، بجروح متوسطة.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تجددت في عدة مناطق في قطاع غزة، وكان أبرزها في منطقة الشمال، حيث سمع صوت إطلاق نار كثيف تخلله أصوات انفجارات وقذائف.

ويأتي تجدد الاشتباكات على الرغم من اللقاء الذي عقد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في منزل وزير الداخلية هاني القواسمي بين وفد يمثل حركة حماس وآخر يمثل حركة فتح، حيث جرى الاتفاق على وقف التصعيد وسحب المسلحين.

هذا وقد عاد التوتر الميداني على أجواء شمال غزة، بعودة الاشتباكات الداخلية، وحوادث حرق المنازل والمحلات التجارية والاعتداءات ونصب الحواجز.

وأفاد شهود عيان، أن مسلحين من حركة “فتح” أقدموا على حرق منزل المواطن أبو وحيد المنيراوي في مشروع بيت لاهيا، للمرة الثالثة على التولي منذ صباح أمس الخميس، ويقع المنزل مقابل منزل سميح المدهون القيادي في فتح، الذي تتهمه “حماس” بالوقوف وراء جميع حوادث الاقتتال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات