عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس: هناك فئة ضالة لا يروق لها حالة التوافق في الساحة الفلسطينية

حماس: هناك فئة ضالة لا يروق لها حالة التوافق في الساحة الفلسطينية

كشفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حقيقة الأحداث التي وقعت الليلة الماضية شمال قطاع غزة، وأدت إلى مقتل عنصر من حراس سميح المدهون، القيادي في حركة “فتح”، وإصابة ستة آخرين، مؤكدة أنه انفجار داخلي.

وقال عبد اللطيف القانوع، الناطق الإعلامي باسم الحركة في شمال القطاع، في تصريح صحفي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “الحقيقة أن مجموعة من الشبان المدنيين الموجودين فوق منزلهم كانوا قد تعرضوا لإطلاق نار بشكل مباشر من فوق سطح منزل المدعو سميح المدهون القريب من منزلهم”.

وأضاف: “إن المجموعة المسلحة ضاعفت من انفلاتها، وقامت بإطلاق قذيفة “آر بي جي” على الشبان، ولكن القذيفة أخطأت هدفها، حيث انفجرت في مطلقها رامي سرور، الذي توفي في الحال وأصيب معه ستة عناصر ممن كانوا حوله”.

ودحض القانوع ما سارعت إلى نشره بعض الإذاعات المحلية التابعة لحركة فتح من إشاعات أن (مجزرة دموية ترتكبها حركة حماس في شمال القطاع)، داعياً جميع المنابر الإعلامية إلى تقصي الحقيقة قبل الوقوع في الخطأ والتحقق من الحدث، لا سيما كيفية مقتل سرور وإصابة الآخرين.

وأشار المتحدث أن “فئة ضالة لا يروق لها حالة التوافق الفلسطيني وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وأنها لطالما حاولت تعكير صفو الجهود الوحدوية بعد اتفاق مكة”، مؤكداً على أن تلك المجموعات الخارجة عن الصف الفلسطيني نفذت مسلسل من الجرائم وعمليات إطلاق النار هنا وهناك، وكان على رأسها حادثة اغتيال الشهيد في كتائب عز الدين القسام محمد الكفارنة قبل أسبوعين.

ودعا القانوع القوى الوطنية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً “للتصدي لهؤلاء الخارجين عن القانون وعادات وأعراف شعبنا، وكذلك رفع الغطاء التنظيمي عنهم وتعريتهم وفضح أهدافهم حتى ننبذهم من بين صفوف شعبنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...