عاجل

الأحد 12/مايو/2024

رضوان: زيارة رايس للمنطقة تأتي في سياق الضغط على الفلسطينيين

رضوان: زيارة رايس للمنطقة تأتي في سياق الضغط على الفلسطينيين

عبّر إسماعيل رضوان، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن استيائه من الزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية الأمريكية غونداليزا رايس للأراضي الفلسطينية، المتوقعة خلال الأيام القادمة.

واعتبر رضوان، في تصريح صحفي له، أن هذه الزيارة “تأتي في سياق الضغط على الشعب الفلسطيني، في ظل حالة الوفاق، التي توصل إليها، وقرب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، المزمع الإعلان عنها في نهاية الأسبوع الجاري”، مشيراً إلى أن الحركة لا ترحّب بهذه الزيارة.

ورأى المتحدث أن أي تدخل أمريكي لا يأتي في مصلحة الشعب الفلسطيني، وإنما في “دعم الاحتلال الصهيوني في عدوانه، وفي إطار تقويته لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

وقال: “إن زيارات رايس المتكررة إلى الأراضي الفلسطينية، الهدف منها الضغط على السلطة الفلسطينية، لتقديم التنازلات، وذلك بعد انزعاج كل من أمريكا والكيان الصهيوني من اتفاق مكة، بين حركتي “حماس” و”فتح”.

وكان فوزي برهوم، المتحدث باسم “حماس”، قد انتقد بشدة سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها تفتقد إلى رؤية واضحة. وقال برهوم: “ما دامت الحكومات الأمريكية تتعاقب بعضها وراء بعض دون أن يقدم أحدها أي حل للقضية الفلسطينية، فلن تكون هناك رؤية أمريكية واضحة تجاه هذه القضية”، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية واضحة الملامح، والشعب الفلسطيني يطمح دائماً بأن تكون له دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف المتحدث باسم حركة “حماس” قائلا في حديث خاص أدلى به لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” السبت (10/3)، معقباً على زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية غونداليزا رايس، المقررة للمنطقة قريباً، “إن الشعب الفلسطيني يطمح إلى تحقيق أهدافه المتمثلة في عودة اللاجئين، والإفراج عن الأسرى في السجون الصهيونية، وإزالة جدار الفصل العنصري، والانسحاب الصهيوني من الأراضي المحتلة”، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية تدرك تماماً أن الشعب الفلسطيني يريد الاستقرار والأمان ودولة مستقلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...