الجمعة 10/مايو/2024

نواب وشخصيات سياسية أسيرة: الاعتداء على قبها خيانة لكافة الأسرى

نواب وشخصيات سياسية أسيرة: الاعتداء على قبها خيانة لكافة الأسرى

استنكر عدد من الشخصيات الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، حادثة إطلاق النار، واعتراض موكب وزير شؤون الأسرى والمحررين المهندس وصفي قبها، في محافظة طوباس، شمال الضفة الغربية، أمس السبت (10/3)، ووصفتها بـ “الأعمال الإجرامية، التي تسعى إلى توتير الساحة، بما يخدم أهداف الاحتلال”.

فقد أدان الأسير عدنان عصفور، أحد قياديي حركة “حماس” هذا الاعتداء بشدة، وقال: “إن من يخدم الأسرى ويسهر ليله من أجل السعي لإطلاق سراحهم، يجب أن لا يستقبل بهذه الطريقة”، مؤكداً على أن مثل هذه الأعمال لا تصدر عن أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يشهد توحداً في كافة الميادين.

واستهجن الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء أحد قياديي “حماس” التهجم على رمز الحرية للأسرى الفلسطينيين. وقال إنه من الواضح أنه لا زالت هنالك أطراف تسعى لتوتير الساحة، وتغيظها حالة الوفاق والوحدة السائدة، وهذا كله بتوجيه من الاحتلال الصهيوني، وإن لم يكن بشكل مباشر.

وأكد أبو الهيجاء أن هذه الأعمال “سيلفظها الشعب، ويلفظ مرتكبيها عاجلاً أم آجلاً، فليس لهم مكان في البيت الفلسطيني”.

كما استنكر النائب عن محافظة الخليل الأسير الشيخ محمد جمال النتشة الاعتداء، معتبراً هذه الأعمال “غير أخلاقية، لكونها تستهدف من يمثل حوالي أكثر من 10 آلاف فلسطيني، ينتظرون حريتهم داخل السجون”. وشدد على أهمية أن يأخذ القانون دوره في معاقبتهم ومحاسبتهم، ليكونوا عبرة لمن يعتبر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...