الإثنين 13/مايو/2024

برهوم: حماس ستطرح بدائل لمنصب وزير الداخلية حتى لا تكون حجر عثرة

برهوم: حماس ستطرح بدائل لمنصب وزير الداخلية حتى لا تكون حجر عثرة
نفى فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأنباء التي تحدثت عن تأجيل الإعلان عن حكومة الوحدة الوطنية، إلى ما بعد أن يعقد رئيس السلطة محمود عباس لقاء مع رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت.

وقال برهوم، في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (6/3): “المسألة ليست متعلقة بلقاء عباس أولمرت؛ فالقضية مرتبطة بمدى التوافق الذي سيحدث بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية والحكومة والرئاسة باتجاه أن تكون هذه الحكومة حكومة قوية قادرة على تحمل تبعات المستقبل وقادرة على فك الحصار”، معتبراً أن هذه الأمور “تحتاج إلى وقت، لا سيما وأن الملفات المعقدة ستطرح اليوم بين عباس وهنية”.

وأكد المتحدث أنّ الملفات المعقدة تحتاج لوقت بقدر ما أنها تحتاج إلى مزيد من المشاورات والتحركات، منوهاً إلى أن اللقاءات بين عباس وهنية على مدار الأيام “ذلّلت الكثير من العقبات، خصوصاً لقاء الليلة الماضية”.

وفيما يتعلق بالشخصية التي ستتولى منصب وزارة الداخلية؛ أوضح برهوم أنّ لحركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية تحفظات على المرشح لهذا المنصب اللواء حمودة جروان، مؤكداً أنّ “حماس لا تريد أن تكون حقيبة الداخلية عقدة أو حجر عثرة أمام توافق الوحدة الفلسطينية”، مشيراً إلى أنّ “لدى حماس بدائل ستطرحها لرئيس السلطة الفلسطينية، فهو ملف لم يتم الانتهاء منه بعد، وبالتالي الحوار فيه مفتوح”.

وعن اتهامات ياسر عبد ربه عضو منظمة التحرير الفلسطينية لـ”حماس” بأنها تتعمد إضاعة الوقت، أجاب المتحدث باسم الحركة بالقول “إنّ ياسر عبد ربه لم يشارك في الحوارات وهو غير مطلع على كل الأمور، وبالتالي من أراد أن يتكلم في هذه الحالة يجب أن يتكلم بما يخدم الوحدة الفلسطينية والمصلحة العليا ولا يتكلم بما يخدم مصلحة فئوية معينة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....