الأحد 12/مايو/2024

المزيني: أسماء مرشحي حماس جاهزة وتشكيل حكومة الوحدة في غضون أيام

المزيني: أسماء مرشحي حماس جاهزة وتشكيل حكومة الوحدة في غضون أيام
أكد أسامة المزيني، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على أن أسماء مرشحي الحركة من الوزراء أصبحت جاهزة تقريباً، “لكن الحركة تنتظر حتى تقدم حركة “فتح” وباقي الفصائل الأسماء ليتم تقديمها دفعة واحدة”.

وقال المزيني، في تصريحات صحفية عقب لقاء مشترك جمع وفدي فتح وحماس برئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية في غزة مساء الثلاثاء (27/2): “إن الأمور إيجابية والأجواء كانت طيبة، والجميع لديه التزام عال من أجل تطبيق اتفاق مكة، ونحن على موعد مع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في غضون أيام”.

وشدد على حرص حركة “حماس” على مشاركة جميع الكتل البرلمانية والفصائل الفلسطينية في حكومة الوحدة الوطنية، مؤكداً على أن “كل من يرغب بالمشاركة سوف نفسح له مجالاً، وسوف يكون له مكان، حتى بعض الفصائل التي اعتذرت وصرحت في الإعلام أنها لن تشارك في الحكومة سنعاود الحديث معها، وسنوجد آلية حتى لو كان على حساب الفصيلين الكبيرين”.

ورفض المزيني، أي تمايز وتعامل غير موحد مع وزراء حكومة الوحدة الوطنية، قائلاً: “عندما اتفقنا في مكة أوجدنا شراكة سياسية، ولذلك يقوم رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل بتسويق اتفاق مكة، حتى يتم التعامل الوحدوي مع الوزراء على قدم المساواة، ولا نقبل أن يكون هناك تمايز في التعامل، لأننا اتفقنا، ولا بد للعالم أن يحترم هذه الإرادة الفلسطينية ويتجاوب معها”.

وكان رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية قد اجتمع بوفدي حركتي فتح وحماس بغزة، للإطلاع على آخر مشاورات تشكيل حكومة الوحدة، وقد اتفق الجميع على تسليم المرشحين لتولي مناصب في الحكومة المقبلة حتى مساء يوم الجمعة القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات