عاجل

الأحد 12/مايو/2024

قوات الاحتلال تختطف النائب حاتم قفيشة من كتلة التغيير والإصلاح في الخليل

قوات الاحتلال تختطف النائب حاتم قفيشة من كتلة التغيير والإصلاح في الخليل
أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، على اختطاف حاتم قفيشة النائب عن كتلة “التغيير والإصلاح”، في المجلس التشريعي الفلسطيني، والتابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بعد دهم منزله في منطقة واد الهرية جنوب مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية).

وأفاد ذوو النائب قفيشة (46 عاماً) لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال حاصرت المنزل بقوات كبيرة، وأقدمت على اختطاف النائب دون ذكر الأسباب.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيونية قد أفرجت عن النائب قفيشة في الخامس عشر من كانون أول (ديسمبر) من سنة 2006، بعد أن أمضى عامين كاملين في الاعتقال الإداري (دون تهمة أو محاكمة)، بعد استئناف تقدم به إلى المحكمة الصهيونية.

وبإعادة اعتقال قفيشة يصبح عدد النواب والوزراء الأسرى عن كتلة “التغيير والإصلاح” القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني اثنين وأربعين أسيراً، وجّهت سلطات الاحتلال لبعضهم لوائح اتهام مفادها أنهم ترشحوا ضمن قائمة حركة “حماس”، علما بأنّ النواب والوزراء الأسرى رفضوا الاعتراف بالمحاكم الصهيونية باعتبارهم يمثلون أعلى سلطة تشريعية في فلسطين.

يشار إلى أنّ النائب قفيشة عانى من مشاكل صحية متعددة خلال اعتقاله السابق، أبرزها ضغط الدم، وظهور مرض السكري معه قبل أشهر قليلة، حيث تم تمديد فترة اعتقاله تسع مرات متوالية. كما كان النائب قفيشة قد تعرض للاعتقال عشرات المرات، وقضى أكثر من 90 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، في حين أبعد إلى مرج الزهور نهاية سنة 1991.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات