الإثنين 13/مايو/2024

قاضي قضاة فلسطين يدعو إلى الزحف باتجاه المسجد الأقصى الجمعة للدفاع عنه

قاضي قضاة فلسطين يدعو إلى الزحف باتجاه المسجد الأقصى الجمعة للدفاع عنه
دعا الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، أبناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعهم، وبالأخص أبناء فلسطين المحتلة سنة 1948، إلى التوجه غداً الجمعة (23/2) بكثافة إلى المسجد الأقصى المبارك، “للصلاة فيه والدفاع عنه وحمايته من الأخطار المحدقة به نتيجة استمرار الحفريات الصهيونية تحت أساساته على نطاق أوسع من ذي قبل”.

وقال التميمي في بيان صادر عنه، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “إنه ونتيجة أعمال الهدم لما تبقى من المباني التاريخية المجاورة لحائط البراق الشريف، نجدد تأكيد الحكم الشرعي بوجوب شد الرحال على كل من يمكنه الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للمرابطة فيه والدفاع عنه؛ وحرمة التقصير في ذلك”.

وناشد قاضي قضاة فلسطين، أبناء الأمتين العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها قادة وشعوباً ومنظمات وهيئات؛ “التحرك السريع لنصرة مسرى نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، بإظهار غضبهم واحتجاجهم في مسيرات ومظاهرات في كل المدن العربية والإسلامية، للتنديد بجريمة الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس”.

وحذّر الشيخ التميمي من “الاستسلام للأمر الواقع الذي تعمل السلطات الصهيونية على فرضه، ومن الانخداع بادعاءاتها وتصريحات ساستها”، موضحاً أنّ “حقيقة الأمر هو أنّ سلطات الاحتلال ماضية في تنفيذ مخططاتها بهدم المسجد الأقصى وتهويد مدينة القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني، وإحداث خلل ديموغرافي فيها لصالح اليهود، وطمس معالمها الحضارية وإلغاء هويتها الثقافية، ومنع الشعب الفلسطيني من دخولها والصلاة في مساجدها وكنائسها”.

وطالب قاضي القضاة؛ المجتمع الدولي ومنظماته الأممية بممارسة الضغط الجاد على حكومة الاحتلال الصهيوني “لوقف إرهابها المنظم ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، ووقف إجراءاتها وانتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات