الإثنين 24/يونيو/2024

مخطط الضغط العالي في الخليل يهدد المنازل الفلسطينية بالهدم والأرض بالمصادرة

مخطط الضغط العالي في الخليل يهدد المنازل الفلسطينية بالهدم والأرض بالمصادرة

يهدد مخطط اقامة شبكة الضغط العالي الذي تنوى قوات الاحتلال اقامته في مدينة الخليل و القرى والبلدات المحيطة بها ، عشرات المنازل الفلسطينية بالهدم ، ومصادرة الأراضي وحرمان اصحابها من استغلالها والبناء عليها .

وقال عبد الهادي حنتش ، خبير الخرائط والاستيطان في محافظة الخليل ، ان قوات الاحتلال اصدرت مخططا لإقامة شبكة كهرباء ضغط عالٍ بقوة 61 ألف فولت من مدينة الخليل مرورا في بلدات حلحول وبيت امر وصولا لبلدة صوريف أقصى شمال غرب الخليل ، مخترقة اراض جديدة للمواطنين الفلسطينيين . 

وأوضح حنتش أن شبكة الضغط العالي الاسرائيلية ، ستبدأ من محطة الكهرباء المقابلة لمستوطنة كريات أربع شرق الخليل مرورا بمناطق عين بني سليم  و وادي الغروس والبقعة ، مواصلا سيره بمحاذاة الشارع الاستيطاني  رقم (60 ) ويعبر من أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر وصلا إلى مستوطنة  بيتار على مشارف بلدة صوريف، أقصى شمال غرب المحافظة .

ونوه خبير الخرائط والاستيطان أن اقامة مخطط إقامة خط كهربائي عبر أراضي المواطنين سيمنعهم من البناء فيها على عرض 40 مترا على طرفي هذا الخط، و يحرم مئات المزارعين من حرية التصرف بأراضيهم ، كما يتهدد بتدمير جزء منها، خصوصا وأن قوات الاحتلال  ستقوم بشق شارع مواز للخط الكهربائي الإسرائيلي الجديد .

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات