السبت 28/سبتمبر/2024

صحيفة: رئيس الكونجرس الجديد يتعهد بالضغط على الإدارة للتغيير في العراق

صحيفة: رئيس الكونجرس الجديد يتعهد بالضغط على الإدارة للتغيير في العراق

تعهد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي الجديد هاري ريد بالضغط من أجل سحب القوات الأمريكية من العراق. وقال إن الرئيس جورج بوش لم يستوعب فكرة الحاجة الملحة لتغيير المسار هناك.

وقال ريد في مقابلة مع صحيفة /واشنطن بوس/ نشرت الأربعاء (15/11) “بالأمس قتل ثلاثة أمريكيين وأربعة بريطانيين، وخطف 150 عراقيا من مبنى. وأدخلت جثث 1800 إلى المشرحة في بغداد.. ولكن هذا ليس عدد كل القتلى”.

وأضاف “أن نقمتي على الرئيس (سببها) أنه لا يفهم مدى إلحاح هذا الأمر.. الأمر بالنسبة له هو تحقيق النصر وحسب، ولكنني لم أعد أعرف ما يعنيه ذلك في العراق. وأعلم أن ما نفعل الآن غير ناجح”. وتعهد ريد الذي انتخب للقيادة بالضغط بسرعة من أجل انسحاب مرحلي للقوات من العراق، وأن يكون هناك أسلوب لحل المشكلات هناك على المستوى الدولي.

وأقر ريد أن سخط الناخبين على الحرب دفع بحزبه إلى السلطة في انتخابات الكونجرس، الأسبوع الماضي. وقال إن على الديمقراطيين أن يردوا على ذلك الغضب من خلال جلسات للضغط على إدارة بوش، وتوجيه دعوات من أجل مؤتمر إقليمي للشرق الأوسط، وتنشيط إعادة إعمار العراق.

وتعهد ريد بالعمل على إعادة بناء الجيش الأمريكي المنتشر في أماكن كثيرة في العالم. وسيكون أول قانون معروض على الكونجرس بقيادة الديمقراطيين مشروع دعم لميزانية الجيش بقيمة 75 مليار دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات