السبت 12/أكتوبر/2024

الطيران الصهيوني يقصف منزل أحد أبرز قادة القسام في غزة

الطيران الصهيوني يقصف منزل أحد أبرز قادة القسام في غزة
قصف الطيران الحربي الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (8/11) منزل أحد أبرز قادة كتائب “الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حيث أطلق صاروخاً على الأقل صوب المنزل الكائن في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وبحسب شهود عيان؛ فإنّ طائرات حربية من نوع “إف 16″، أمريكية الصنع، أطلقت صاروخاً على الأقل تجاه منزل أحمد الجعبري القيادي في كتائب القسام، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وأفادت مصادر فلسطينية أنّ عدداً من المواطنين أصيبوا، جرّاء تناثر شظايا الصاروخ الذي سوّى المنزل بالأرض، وتمّ نقلهم إلى مستشفى دار الشفاء لتلقّي العلاج.

وذكرت مصادر أخرى أنّ عائلة الجعبري تلقت اتصالاً هاتفياً من قبل قوات الاحتلال قبيل قصف المنزل بنصف ساعة، حيث طالبهم المتصلون بإخلاء المنزل تمهيداً لقصفه، وذلك في سياق أسلوب دأبت سلطات الاحتلال على اتباعه في الأشهر الخمسة الأخيرة.

ويعتبر الجعبري الذي أمضى سنوات عديدة في سجون الاحتلال من أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال، والتي تتهمه بالمشاركة في تخطيط وتنفيذ العديد من العمليات العسكرية، وتصفه بأنه الساعد الأيمن لقائد كتائب القسام محمد الضيف.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال حاولت اغتيال الجعبري في وقت سابق بقصف فناء منزل عائلته، حيث نجا من القصف فيما استشهد نجله وزوج كريمته وشقيقه جراء القصف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات