الثلاثاء 25/يونيو/2024

البرلمان العربي الانتقالي: على الحكومات العربية الوفاء بالتزاماتها تجاه فلسطين

البرلمان العربي الانتقالي: على الحكومات العربية الوفاء بالتزاماتها تجاه فلسطين

أدان البرلمان العربي الانتقالي العدوان الصهيوني المتواصل في الضفة الغربية وقطاع غزة، والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني. وناشد القوى والفصائل الفلسطينية تحقيق الوفاق، لضمان الحقوق الوطنية، وتمكين الشعب الفلسطيني من مواجهة العدوان وتحديات المرحلة، كما ناشد الحكومات العربية الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وشدد البرلمان في ختام أعمال اجتماعه الثاني للدورة العادية الثانية مساء السبت (4/11) على إدانته لإقدام قوات الاحتلال على اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. عزيز الدويك وعدد من أعضاء المجلس التشريعي المنتخبين شرعياً وأعضاء الحكومة الفلسطينية، مطالباً بإطلاق سراح النواب والوزراء الفلسطينيين، وجميع الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الصهيونية.

وكان البرلمان العربي الانتقالي بدأ يوم الجمعة عقد اجتماعاته للدورة العادية الثانية في دمشق، والتي تستمر لثلاثة أيام متواصلة. وناقش البرلمان بالإضافة إلى جدول الأعمال القضايا الساخنة على الساحة العربية، وأهمها القضية الفلسطينية والعراقية وقضايا الحريات والديمقراطية في العالم العربي.

وقد عبر رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر في بيان له عن غضب أعضاء البرلمان المجتمعين في دورتهم الثانية تجاه التصعيد الجديد من جانب قوات الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، والتي بلغت مرحلة الإبادة الجماعية.

وأعرب أعضاء البرلمان عن دهشتهم للصمت الدولي على جرائم الاحتلال المتكررة، وطلبوا من أمين عام جامعة الدول العربية دعوة مجلس الجامعة في أسرع وقت إلى اجتماع طارئ لمواجهة هذا الموقف الخطير الناشئ عن العدوان الصهيوني المتواصل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...