الثلاثاء 25/يونيو/2024

إصابة 4 فلسطينيين واختطاف 5 آخرين في اقتحام صهيوني لطولكرم

إصابة 4 فلسطينيين واختطاف 5 آخرين في اقتحام صهيوني لطولكرم

أسفرت عملية الاقتحام الصهيونية لمدينة طولكرم ومخيمها، فجر اليوم الأربعاء (1/11)، عن إصابة أربعة مواطنين بجروح مختلفة بالرصاص الحي، في حين اختطفت قوات الاحتلال أربعة آخرين، بدعوى الانتماء لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ودهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل في عدة أحياء من مخيم طولكرم، منها “حي المدارس، حي النادي، حي الحمام”، واستهدفت عدة منازل، من بينها منزل يوسف أبو طاحون، من “كتائب شهداء الأقصى”، واعتقلته، بعد أن قامت بتجميع أهل بيته في الشارع، من أطفال ونساء.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل جاسر أبو زغيب، ومنزل سعيد مشي، وهما من كتائب الأقصى أيضاً، كما اقتحمت منازل كل من ناصر مرعي، ومشير المنصوري، ومحمد بركة، ومحمد زكي قوزح، وبعضهم ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي.

وقد شاركت في العملية الحربية الواسعة على طولكرم ومخيمها، عشرات العربات العسكرية المصفحة والمدرعة مع جرافة كبيرة، صاحبها تحليق الطائرات المقاتلة والأباتشي وطائرات الاستطلاع، وسط إطلاق نار كثيف.

وقد انتهت العملية في المخيم باعتقال محمد بركة المقرب من سرايا القدس وكتائب الأقصى، كما اعتقل جنود الاحتلال الشقيقان محمد وجاسر أبو زغيب، والشقيقان يوسف وعبود عاطف فَنش، ثم أطلقت سراحهم.

وفي مدينة طولكرم، قام جنود الاحتلال بمداهمة العديد من المنازل والعمارات السكنية في الحي الشرقي من المدينة وأجبروا سكانها على النزول إلى الشارع، وخاصة قرب ديوان آل الجلاد، واقتحم الجنود منزل المواطن عاطف أبو صفاقة بعد تفجير مداخله وعاثوا فيه خرابا بحجة البحث عن أبنائه الثلاثة.

كما أغلقت قوات الاحتلال محيط مستشفى طولكرم الحكومي ومنعت المواطنين من المرور في شارع المستشفى، كما أغلقت الطريق الرئيسي طولكرم ـ نابلس، عند مدخل مخيم طولكرم خلال العملية.

يذكر أن قوات الاحتلال تغلق مداخل طولكرم منذ يوم أمس وتقيم العديد من الحواجز الطيارة على مفترقات الطرق ومداخل البلدات، كما استمر هذا الانتشار المكثف للجيش والحواجز هذا الصباح أيضاً.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...