عاجل

السبت 01/يونيو/2024

مطالبة بعدول الأردن عن تهجير 240 لاجئاً فلسطينياً إلى كندا

مطالبة بعدول الأردن عن تهجير 240 لاجئاً فلسطينياً إلى كندا

طالبت مجموعة فلسطينية مدافعة عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، المسؤولين الفلسطينيين والهيئات الدولية والإنسانية والأهلية، بالتدخل العاجل لمنع تنفيذ هجرة قسرية بحق 240 لاجئا فلسطينياً من الأردن إلى كندا.

جاء ذلك في رسالة وجهها مركز حق العودة في نابلس (شمالي الضفة الغربية)، حثّ فيها كافة المؤسسات والهيئات الإنسانية والأهلية والدولية، على التدخل السريع من أجل منع تنفيذ هذا الإجراء من الهجرة القسرية، والعمل على توفير الحماية الدولية وتوفير المسكن والعيش الكريم للاجئين في أماكن تواجدهم بين أهلهم وأشقائهم العرب.

وجاء في الرسالة “لقد واجه اللاجئ الفلسطيني قسوة ومرارة العيش في كل مراحل حياته، لا سيما احتلال العراق والذي كانت نتائجه وخيمة على الأمة العربية والإسلامية”، مضيفة أنّ من ضمن هؤلاء من لجؤوا إلى مخيم الرويشد في الأردن والذين تحاول الحكومة الأردنية ترحيلهم إلى كندا.

وأشارت الرسالة في هذا الصدد إلى ما جاء على لسان الناطق الإعلامي بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عمّان يارا الشريف، عن موافقة الحكومة الكندية على استقبال اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في مخيم الرويشد والبالغ عددهم 280 لاجئاً فلسطينياً.

وطالبت الرسالة وكالة الغوث الدولية بأن تأخذ دورها الذي من أجله تم إنشاء هذه المنظمة، وعدم اللجوء إلى تقليص الخدمات والتخلي عن مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

كما طالب اللاجئون المسؤولين الفلسطينيين، وبالأخص رئاسة السلطة الفلسطينية ورئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بـ “العمل الجاد والسعي الحثيث مع الحكومة الأردنية من أجل إلغاء هذا القرار والعمل على توفير المسكن لهؤلاء اللاجئين في الأردن، كما فعلت سورية”، مؤكدين ضرورة ضغط الدول العربية والإسلامية على الأمم المتحدة من أجل حل مشكلة اللاجئين من خلال تطبيق قرار هيئة الأمم المتحدة 194، حسب الرسالة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...