السبت 01/يونيو/2024

إقامة بؤرة استعمارية جديدة في يطا ومصادرة 150 دونماً

إقامة بؤرة استعمارية جديدة في يطا ومصادرة 150 دونماً
كشفت لجنة الدفاع عن الأراضي في بلدية الخليل النقاب عن أن سلطات الاحتلال الصهيوني أنهت بناء عشر وحدات استيطانية جديدة شرق مدينة يطا جنوب الخليل (جنوب الضفة الغربية) على مساحة أرض تقدر بخمسين دونماً، صادرتها سلطات الاحتلال قبل ثلاث سنوات.

وأكد عضو لجنة الدفاع عن الأراضي عبد الهادي حنتش أن الأراضي التي تم الاستيلاء عليها تقع على مقربه من مستعمرة “كرمئيل”، وتم تدشين بؤرة استيطانية جديدة عليها.

وبحسب حنتش فإنه تم العمل في بناء البؤرة الجديدة بوجود قوات عسكرية كبيرة تنشر في المكان  بغرض فرض الهيمنة على آلاف الفلسطينيين من سكان المنطقة والذين يعملون في رعي الأغنام وفي مجال الزراعة، وبهدف خلق واقع لا يستطيع معه هؤلاء المواطنين من تقديم أي اعتراض لدى المحاكم الصهيونية ضد هذا القرار ودون تمكن أصحاب الأراضي المستهدفة من الاعتراض على عمليات البناء.

وأضاف خبير الأراضي الفلسطيني أن “عمليات التجريف  لبناء البؤرة الجديدة بدأت قبل ثلاث سنوات بمصادرة (50) دونماً من أراض مملوكة لمواطن من عائلة  الهذالين، وقد تقدم بالعديد من الشكاوى للشرطة والمحكمة الصهيونية  العليا، دون الحصول على أي بارقة أمل باستعادة أراضيه.

وأضافت ذات المصادر أن مستعمرون متطرفون من مستوطنه “سوسيا” القريبة من المستوطنة المذكورة استولوا على نحو 150 دونماً من أراضي المواطنين المحاذية للمستعمرة، وقاموا بحراثتها وزراعتها بالأشجار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...