السبت 28/سبتمبر/2024

إصابة أحد أفراد التنفيذية برصاص مسلحين من فتح في بيت لاهيا

إصابة أحد أفراد التنفيذية برصاص مسلحين من فتح في بيت لاهيا
أطلقت مجموعة مسلحة من حركة “فتح”، ليل الاثنين/ الثلاثاء، النار على مجموعة من أفراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية، والتي كانت تقوم بمهمة حراسة أحد المستشفيات في قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن أحد عناصر القوة التنفيذية أصيب بجروح إثر قيام مسلحين من “فتح” بإطلاق النار عليه في بيت لاهيا (شمال قطاع غزة)، في إطار ما يقوم به هؤلاء من تخريب ومحاولة إثارة الفتن في الشارع الفلسطيني.

وأفاد شهود عيان أن مسلحين من عناصر “فتح” المعروفين، أطلقوا النار على عناصر القوة التنفيذية خلال قيامها بعملهم في حراسة بوابة مستشفى كمال عدوان، مما أدى إلى إصابة أحدهم ويدعى كمال أبو الجديان بعيارين ناريين في البطن.

وكان ثلاثة من أفراد عائلة فلسطينية في غزة، قد أصيبوا بجروح، إصابة أحدهم خطيرة، أمس الاثنين (16/10)، عندما فتحت عناصر مسلحة من حركة “فتح”، كانت ترافق ضابطاً في جهاز الأمن الوقائي، النار على سيارة كانت تقل العائلة، والتي يعمل ابنها شرطياً في القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية.

وأفاد شهود عيان أنّ مسؤولاً بجهاز الوقائي في قطاع غزة وعدداً من المسلحين من حركة “فتح”، الذين يحرسونه؛ أقاموا حاجزاً فجائياً واعتلوا عدة مباني بالقرب من ميناء غزة بمخيم الشاطئ، بهدف تعقب أحد أفراد القوة التنفيذية، وعندما حضرت سيارة تملكها عائلته، أوقفوها وحاولوا تفتيشها، حيث حاول سائقها منعهم من ذلك فأطلقوا النار على السيارة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أنّ الجرحى وهم طارق عجور ووالدته أصيبا بجروح متوسطة، بينما أصيب الوالد بجراح خطرة، أُدخل على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى دار الشفاء بغزة.

وأفاد شقيق المصاب (طارق) أنّ المسلحين طلبوا منهم النزول من السيارة لتفتيشها بشكل مهين للغاية، وبعد أن انطلقت السيارة وابتعدت لعدة أمتار، أطلق المسلحون النار علي ركابها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات