السبت 01/يونيو/2024

اقتحام صهيوني لطولكرم بمخيمها وضواحيها واعتقال 4 فلسطينيين

اقتحام صهيوني لطولكرم بمخيمها وضواحيها واعتقال 4 فلسطينيين

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية) ومخيمها وضاحية ارتاح جنوب المدينة، في ساعة متأخرة من ليل الاثنين/ الثلاثاء، وشنّت حملات دهم وتفتيش للمنازل أسفرت عن اعتقال أحد المواطنين، ناهيك عن حالة الخوف والرعب التي تسببوا بها في صفوف الأطفال والنساء.

وقالت مصادر محلية إنّ ما يزيد عن خمسة وعشرين عربة عسكرية صهيونية دهمت المدينة في الساعة الواحدة والنصف قبل بزوغ فجر اليوم الثلاثاء من جهاتها الغربية والجنوبية والشمالية، وانتشرت في شوارع المدينة وأطراف مخيم طولكرم من ناحية ضاحية ذنابه، وضاحية ارتاح إلى الجنوب من المدينة.

وقام جيش الاحتلال، بحسب شهود العيان، بتسيير دوريات راجلة في شوارع مدينة طولكرم، خاصة في وسط المدينة ودوار شويكة وقرب “بنك الأردن والخليج”، ومنطقة كراج فرعون، والحي الجنوبي حيث تركزت مداهمات البيوت لدى عائلتي عودة والجلاد.

وقد أسفرت حملة المداهمات التي طالت عشرات المنازل، عن اعتقال المواطن أسامه عودة في الثلاثين من العمر، والذي يعمل في قسم الصيانة في مستشفى زكاة طولكرم.

من جهة أخرى؛ اعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين الشاب أشرف إبراهيم أبو خاطر (28 عاماً)، وهو أحد أفراد الشرطة الفلسطينية من طولكرم، وقد اعتقل على أحد الحواجز في محافظة جنين، كما أفاد سائق حافلة من طولكرم أن جنود حاجز عناب شرق طولكرم اعتقلوا أحد ركاب حافلته أمس، وهو شاب في العشرين من العمر يدعى قدري من مخيم طولكرم واقتادوه إلى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أيضاً الليلة الماضية مصلح توفيق ظافر (27 عاماً) من حركة الجهاد الإسلامي، وهو من سكان بلدة رامين شرقي طولكرم، بعد اعتراض دوريتين للجيش طريق سيارة نقل عمومي كان يستقلها في طريقها من طولكرم إلى بلدة رامين عند مخيم نور شمس وأنزلوا ركابها ثم اعتقلوا ظافر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...