عاجل

السبت 01/يونيو/2024

تحذير صهيوني من التجربة النووية الكورية والقدرات الإيرانية

تحذير صهيوني من التجربة النووية الكورية والقدرات الإيرانية

فيما يسمح الكيان الصهيوني لنفسه بتطوير أحدث الأسلحة النووية، وصفت دولة الاحتلال التجربة النووية، التي اجرتها كوريا الشمالية بأنها تمثل عملا “استفزازيا”، معتبرة إياها بمثابة إنذار خطير موجه للعالم قاطبة، قائلة إن المجتمع الدولي يواجه احتمال امتلاك إيران أسلحة نووية إذا لم يتم اتخاذ تحرك حاسم بهذا الشأن.

واعلنت خارجية الكيان الصهيوني “أن التجربة عمل غير مسؤول واستفزازي”. وزعمت أن ما حصل “يمثل تهديدا خطرا على استقرار منطقة شمال شرق آسيا والأمن العالمي والدولي” بأسره، وأن ما حصل هو “جرس إنذار للمجتمع الدولي”، وأن البشرية قد تواجه وضعا مماثلا مع إيران إذا لم يقم المجتمع الدولي بتحرك أنشط.

وفيما يمتلك الكيان الصهيوني ترسانة هائلة من الأسلحة النووية، لا تقل في أقل التقديرات عن 200 رأس نووي، موجهة لمختلف العواصم العربية والإسلامية، تضغط دولة الاحتلال بقوة من أجل فرض عقوبات على إيران، بحجة منعها من امتلاك أسلحة نووية، قد تقلب المعادلة الأمنية والاستراتيجية في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...